قرابة المليون مصري لديهم اتّصال عريض النّطاق بالانترنت

| ترجمة: إيمان أبو خضرا | 28 أبريل 2008

في دراسة أجريت عن اتصال أهالي المنازل في مناطق مصر الحضرية بالانترنت، عنوانها: “تقرير دراسة الإعلام والاتصالات لأهالي المنازل في مصر لعام 2008″، والتي قامت من خلالها مجموعة المستشارين العرب (Arab Advisors Group)  بأخذ 700 من أهالي المنازل من مختلف مناطق مصر الحضرية كعيّنات لهذه الدراسة، أظهرت النتائج أنّ قرابة المليون من أهالي المنازل لديهم اتصال عريض النطاق.

وفقا للأرقام الرسمية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حصلت مصر على 427,085 خط اشتراك رقمي غير متماثل (ADSL) بحلول نهاية عام 2007. تقدّر مجموعة المستشارين العرب أنّ 75% من هذه الخطوط هي خطوط ADSL سكنية، وبناء على نتائج الدراسة، فإنّ 63.4% من أهالي المنازل المصرية يشاركون هذه الخطوط مع جيرانهم، وهو ما يقدّر بحوالي 3 منازل أخرى، ممّا يجعل تقدير عدد أهالي المنازل الذين لديهم خطوط ADSL في مصر يبلغ حوالي 956,000 منزلا بحلول نهاية عام 2007.

كما بيّنت الدراسة أنّ 81.2% من مستخدمي الانترنت المصريّين يفضّلون تصفّح المواقع العربية، وأنّ مقاهي الانترنت تعدّ من أهم الأماكن المقصودة من قبل العديد من المصريّين للحصول على اتّصال بالانترنت، حيث أفادت الدراسة بأنّ 27.8% قد أجابوا بأنهم يقصدون مقاهي الانترنت.

ولكن تبقى التجارة الالكترونية واختراق معاملات الانترنت الماليّة محدودة للغاية، حيث أنّ 1.3% من المجيبين فقط أفادوا بأنّهم قاموا بشراء منتجات أو خدمات أو حتّى دفعوا فواتير عبر الانترنت.

المصدر: ITP

  1. 2 تعليقات على “قرابة المليون مصري لديهم اتّصال عريض النّطاق بالانترنت”

  2.  اخبار الرياضة المصرية على نوفمبر 14, 2008 | أجب

    اعتقد ان الدراسة دى مش سليمة
    عدد مستخدمى الانترنت فى مصر حاليا 8,620,000 فاذا كانت الدراسة دى سليمة معنى كدة ان ما يقرب من 8 مليون مستخدم انترنت يستخدمون الاتصال القديم dial up وهو ما يخالف معلومة عرفتها من صديق لى يعمل باكبر شركة انترنت فى مصر tedata من ان مستخدمين الdsl او الاتصال السريع يعادل حوالى 4 مليون تقريبا
    واضح ان العينة العشوائية التى تم اخذها لهذه الدراسة لا تعبر عن العدد الحقيقى للمستخدمين ولا اعرف لماذا لا يقوم اصحاب الدراسة بالتواصل مع مقدمين خدمة الانترنت فى مصر لمزيد من التفاصيل الدقيقة !

  3.  تشفير الملفات على فبراير 10, 2009 | أجب

    لقد تزايد عدد مستخدمى الانترنت فى دفع الفواتير عبر المواقع الاللكترونية المتعددة حيث زاد وعى الناس عن اهمية هذه الطريقة فى المعاملات المادية

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات