نسخة جديدة من منصّة إعلانات “كلمات عربي”

| ترجمة: إيمان أبو خضرا | 30 مايو 2008

سيتم إطلاق النّسخة الجديدة من منصّة إعلانات كلمات عربي، التابعة لعربي، ,وهي خدمة من خدمات شركةمكتوب، سيتم إطلاقها قريبا في نسخة تجريبية مغلقة لمستخدمي المنصّة الحاليين، النّاشرين منهم والمعلنين، في محاولة للحصول على ردود أفعالهم على النّظام الجديد ودمج أي اقتراحات مثيرة للاهتمام قبل إطلاق الخدمة الجديدة رسميّا.

تجدر الإشارة إلى أنّه تمّ إطلاق كلمات عربي في البدأ في يونيو 2007. النّظام الجديد سيحمل الكثير من التحسينات التقنيّة والوظيفيّة. وفي حين أنّ النظام القديم كان يعرض الإعلانات ذات الصّلة بالكلمات المفتاحية على صفحات البحث،  كانت الإعلانات المعروضة على صفحات محتوى الناشرين إعلانات عشوائيّة، فإنّه مع المنصّة الجديدة ستكون الإعلانات المعروضة ذات صلة بالنّص لكّل من صفحات المحتوى و صفحات البحث.

كما تمّ إدراج ميّزة أخرى لوكالات الإعلان وهي إضافة واجهة جديدة خاصّة وواجهة برمجة تطبيقيّة لتسهيل عملهم على شراء الإعلانات و تحضير الحملات لعملائهم.

من وجهة نظر النّاشر، فقد تم تقديم مجموعة من الميّزات الجديدة : من تصفية الإعلانات، إلى تسجيل عدّة مواقع لحساب واحد، وإلى إدارة مناطق الإعلان وغيرها من الخدمات التي تسهّل على الناشرين تقديم خدمة إعلانات أفضل و أكبر من خلال شبكة كلمات عربي.

من الناحية التقنيّة، سيتمكن النظام من أن يتحمّل عدد أكبر من المستعملين و الاعلانات بطريقة أفضل بوجود هذه التغييرات. ومن الإضافات المهمة والمثيرة للاهتمام  بالنسبة للمعلنين هي وجود تقنية تدقيق عدد النقرات الجديدة والتي يفترض بها القضاء على مشاكل الاحتيال.

ستكون واجهة النظام الجديد متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية، بدلا من اقتصارها على اللغة العربية كما الحال في النظام القديم. كما أن هناك احتمالية إضافة لغات أخرى في المستقبل.

مع تطور كلمات عربي إلى منتج متكامل ، أتوقّع أن نراه ينتشر ببطء إلى المزيد من مواقع النّاشرين، وأن يتم تعميمه على شبكة مكتوب من المواقع، ممّا يجعله محطّة واحدة لشراء و عرض الإعلانات على شبكة محتوى مكتوب، خدماتهم، وحتى قناة مكتوب التلفزيونيّة التي أطلقت حديثا، بالاضافة إلى مواقع عربيّة أخرى لناشرين مختلفين.

# كلمات عربي.

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات