وت وت: شبكة اجتماعية ومنصّة تدوين مصغّر

| ترجمة: إيمان أبو خضرا | 10 يونيو 2008

وت وتوت وت هي شبكة اجتماعية ومنصة تدوين مصغّر شبيهة بموقع توتر Twitter، أطلقت في ديسمبر 2007  عن طريق فريق تووت TootCorp، الذي سبق ووفر لنا خدمات أخرى كخدمة مشاركة الصور والفيديو “إكبس”، ومجمّع المدونات “تووت”.

الفكرة بسيطة للغاية: يمكنك إرسال رسائل قصيرة “وت وتات” لإعلام أصدقائك بما تفعل الآن، كما يمكنك أن ترسل الوت وتات من الإنترنت أو عبر إرسال رسائل قصيرة SMS.

إذا أردت أن تبعث رسائل خاصة لأصدقاء تحددهم أنت دون أن يطّلع عليها الآخرين، فيمكنك هذا أيضا وعندها تسمّى “وش وشات” بدلا من وت وتات، لتشبيهها بالهمس في أذن الشخص المقصود.

من الجدير بالذكر أن خدمة وت وت لا تقتصر على إرسال الرسائل القصيرة فقط، بل بإمكانك تحميل الصور أو إرسالها على شكل  MMS.

تصميم الموقع متقن، فهو بسيط ومن السهل استخدامه. و العمل جار على برنامج مكتبي مبني بتقنية AIR. النقطتين الوحيدتين اللتين أعتبرهما غير عمليتين نوعا ما هما أنّ التسلسل الزمني للمستخدمين متاح للمستخدمين المسجّلين فقط، حتى لو اختار المستخدم أن يجعل تسلسله الزمني عامّاً، كما أنّك لا تستطيع أن ترى التلسل الزمني العام (تجديدات  كلّ المستخدمين) إلاّ بعد الخروج من حسابك.

خدمة وت وت متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية، ومتاحة للمستخدمين من جميع أنحاء العالم، ولكن خدمة إرسال الرسائل القصيرة SMS متوفرة حاليّا لسكّان الأردن المشتركين مع شركة الاتصالات زين فقط. لست متأكدا من التوقيت الذي سيختاره القائمين على الموقع للتوسع والتعامل مع شركات اتصال أخرى في العالم العربي.

من الأشياء التي أظنّ أنّ على وت وت فعلها هي فتح نظامهم قليلاً، إمّا عن طريق واجهة برمجة للتطبيقات API، أو عن طريق تطبيقات يبنونها بأنفسهم تسمح للمستخدمين سحب المعلومات من وت وت لاستعمالها في مواقعهم و مدوّناتهم و ادخال التجديدات من خدمات أخرت إلى وت وت تلقائيّاً.

للمزيد من المعلومات عن كيفية استعمال وت وت، أنصحكم بأخذ جولة وت وت.

# وت وت

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات