قطر ليفينغ (Qatar Living) بوابة إجتماعية عن العيش في قطر

| ترجمة: إيمان أبو خضرا | 29 يوليو 2008

قطر ليفينغ (Qatar Living) هي بوابة إجتماعية على الإنترنت تمّ تأسيسها عام 2005، ونمت على مرّ السنين حتى أصبحت نقطة مركزية للحصول على كلّ المعلومات التي تخص دولة قطر.

هدف البوابة هو تسهيل الاتّصال، ومشاركة المعرفة والخبرة بين أعضاء المجتمع، لإثراء المحتوى وتوفير المزيد من المعلومات المفيدة للجميع، سواء كانوا من سكّان قطر، أو كانوا يفكّرون في الانتقال إليها أو حتّى زيارتها.

من الميّزات التي تقدّمها بوابة قطر ليفينغ لأعضاء مجتمعها وجود نظام إعلانات مُبوّبة مجّاني، نظام أسئلة وأجوبة، دليل لقطر، ومنتدى، كل هذه الميزات لمساعدة المستخدمين على الاتّصال لإيجاد احتياجاتهم المختلفة، والحصول على أجوبة لأسئلتهم، ومعلومات مفيدة عن العيش في قطر.

تحاول هذه البوابة تلبية احتياجات المستخدمين واهتماماتهم من خلال توفير تفاصيل عن مختلف الأحداث الجارية في قطر، وتوفير دليل بأسماء مجموعات الأشخاص الذين يتشاركون في نفس الاهتمامات.

تجدر الإشارة إلى أنّ قطر ليفينغ هي أيضا وراء مشروع مدوّنات قطر (Qatar Blogs Project)، والذي يهدف إلى تجميع كل المدونات التي تكتب عن قطر في مكان واحد، ومن ثمّ عرض محتوياتها لمساعدة الناس على إيجاد قصص شيّقة.

الموقع مبني على دروبال (Drupal) وتصميمه بطريقة تضمن تصفّح الموقع وإيجاد المعلومات بكلّ سهولة.

لدى الموقع حاليا حوالي 43000 مستخدم مُسَجّل، ولديه مُعَدّل ستّة ملايين صفحة مستعرضة شهريّا.

# قطر ليفينغ.

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات