نسبة انتشار خطوط الهاتف النقّال في البحرين تصل إلى 138%

| 28 سبتمبر 2008

 البحريننسبة انتشار خطوط الهاتف النقّال في البحرين متوقّع أن تصل إلى 164 بالمائة من هنا إلى سنة 2012، وهي نسبة انتشار تصلها الآن بعض البلدان الأوروبيّة وفي مناطق أخرى من الشرق الأوسط.

في آخر 2007 كان عدد مشتركي خطوط الهاتف النقال في مملكة البحرين قد وصل إلى 1.116 مليون مشترك، والذي يمّل نسبة انتشار تقدّر ب 138%.

ويستمرّ سوق خطوط الهاتف النقاّل في النموّ حتّى بعد أن فرضت السلطات على شركات الاتصالات أن لا تعدّ إلاّ عدد المشتركين النشطين في تقارير المشتركين الخاصّة بهم.

هذه التفاصيل تأتي في دراسة جديدة من شركة Companies and Markets لدراسات الأسواق في تقريرها الصادر مؤخّراً تحت عنوان: تقرير الاتصالات للبحرين – الرّبع الثالث 2008.

النموّ في آخر ربع من السّنة 2007 كان أقوى من الأرباع الثلاثة السابقة، حيث نما عدد المشتركين بمعدّل 15.7%، أكثرها جرّاء نموّ قاعدة مشتركي الخطوط مسبقة الدّفع لشركة زين للاتصالات التي نمت بمعدّل 47.4% في هذا الرّبع، مقارنة بنموّ 3.1% لمشتركي هذه الخطوط عند شركة الاتصالات البحرينيّة بتلكو.

وبالرّغم من الاشباع الموجود في سوق خطوط الهاتف النقّال في البحرين فلقد أعلن أنّ رخصة ثالثة ستفتح قريباً لإعطاء فرصة لشركة اتصالات أخرى لدخول السوق.

كما أنّ الحكومة البحرينيّة أعلنت أنّها تنوي أن تبيع حصّتها من شركة الاتصالات البحرينيّة بتلكو على مدى السنوات الثلاث القادمة، كجزء من الخطّة الوطنيّة الثانية للاتصالات والتي تهدف إلى إعطاء شركة الاتصالات قابليّة العمل باستقلاليّة تامّة من الحكومة.

تقرير الاتصالات للبحرين – الرّبع الثالث 2008

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات