إنتل كابيتال تستثمر في الشركة العربيّة الناشئة سفير نتوركس

| 30 أكتوبر 2008

سفير نتوركسأعلنت شركة إنتل، عن طريق ذراعها الاستثماريّ إنتل كابيتال، أنها بالتعاون مع واحة دبي للسيليكون ستستثمر في شركة سفير نتوركس كي تستطيع الأخيرة توسيع حضورها الإقليمي وزيادة منتجاتها، ولم يكشف عن حجم هذا الاستثمار.

وشركة سفير نتوركس (Sphere Networks) إحدى الشركات العربيّة ومقرّها دبي، وهي شركة ناشئة متخصصة في تطوير برامج الحاسوب لحلول إدارة الشبكات.

ويعد هذا الاستثمار، الذي أعلن عنه كريستيان موراليس نائب رئيس إنتل للمبيعات والتسويق والمدير العام لأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، جزءا من مساعي إنتل لتوسيع الدعم الذي تقدمه في المجال الاقتصادي والتعليمي والتقني في الإمارات العربية المتحدة.

وبموجب هذا البرنامج تواصل إنتل زيادة استثماراتها في أربعة مجالات رئيسة هي المشاريع المحلية والتعليم والتقنية الرقمية والقدرات الفنية المتخصصة. والهدف من ذلك هو المساعدة على نشر المهارات التقنية ونقل المعرفة واستحداث الوظائف في الإمارات العربية المتحدة.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذه المناسبة قال فيروز سناء الله مدير إنتل كابيتال في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا “أن مشاركة سفير نتوركس القوية مع المجتمع المحلي وتركيزها على تطوير التقنية المصممة لتناسب الإمارات العربية المتحدة تتماشى مع جهودنا الطويلة الأمد لتعزيز الأفكار والابتكارات المحلية لدفع استخدام الحاسوب ومنصات الاتصالات قدما في الإمارات”.

وبهذه المناسبة قال محمد حميدي الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة سفير نتوركس “نحن في سفير نتوركس نتطلع دائما إلى طرق جديدة لتوفير أدوات التكامل الفعال التي تتيح للزبائن إدارة شبكاتهم بسهولة وبشكل أمن وبتكلفة منخفضة. وسيساعدنا هذا الاستثمار من إنتل وواحة دبي للسيليكون على توفير الأدوات الضرورية التي تجعل شبكات زبائننا من بين أفضل الشبكات المستخدمة اليوم”.

وقال الدكتور جمعة المطروشي كبير المدراء التنفيذيين، خدمات الدعم المؤسسي في سلطة واحة دبي للسيليكون “أن اعلان اليوم يؤكد مكانة واحة دبي للسيليكون كواحدة من المراكز الرئيسة للتقنية والبحث والتطوير في المنطقة.”

وأضاف: “أن نقل التقنية والتعاون هما أمران أساسيان في عالم اليوم، حيث يقرب التعاون الوثيق الناس والمجتمعات من بعضها البعض. ونعتقد أن هذه الخطوة ستعزز التزامنا المستمر بالمساهمة في عملية التنمية الشاملة في الدولة وبناء اقتصاد المعرفة.”

وتعمل إنتل حاليا مع عدد من الحكومات المحلية والمؤسسات التعليمية والشركات والمنظمات الأهلية ومطوري البرامج، والشركات المحلية وغيرها من المؤسسات بهدف توسيع استخدام وفهم التقنية.

سفير نتوركس

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات