الجزيرة تطلق منصّة صحافة المواطن “شارك”

| ترجمة: إيمان أبو خضرا | 27 نوفمبر 2008

قام فريق الإعلام الجديد في الجزيرة بالأمس بإطلاق منصّة جديدة لصحافة المواطن واسمها “شارك“.

تُمكّن شارك المستخدمين من تحميل الفيديو الذي قاموا بتسجيله بجوّالاتهم، أو بكاميرات الويب أو كاميرات الفيديو أو الكاميرات الرّقميّة الخاصّة بهم، وذلك للإبلاغ عمّا يحدث من حولهم.

عدا عن تحميل المحتوى عبر الموقع، فبالإمكان إرسال محتوى المستخدِمين الإعلامي عن طريق البريد الإلكتروني أو مباشرة من الهواتف الجوّالة للمستخدمين.

ستتمّ إضافة المزيد من الميّزات قريبا، مثل: التسجيل المباشر من كاميرات الويب، والبث المباشر من الهواتف الجوّالة.

سيقوم صحفيّو الجزيرة باستعراض المواد التي تمّ تحميلها، واختيار المواضيع ذات الأهميّة الإخبارية والتّعليقات المثيرة للاهتمام ليتمّ عرضها على موقع شارك و على قناة الجزيرة كجزء من تغطية القناة لحدث معيّن.

جاء هذا المشروع على إثر النتائج الناجحة لمحاولات الجزيرة السابقة لجمع محتوى المستخدِمين المُقَدَّم على يوتيوب (YouTube)، والأمل بجعل عمليّة نقل المحتوى مباشرة لفريق الجزيرة أكثر سهولة على الجميع.

يشبه هذا المشروع في مفهومه مشروع قناة السي إن إن – آي ريبورت (CNN iReport)، باستثناء أنّه يتمّ فحص المحتوى قبل نشره في ‘شارك’ لضمان مستوى معيّن من الجودة.

تتوفّر خدمة شارك باللغة العربية فقط حاليّا، وبالتالي فإنّ المحتوى الذي يتمّ تحميله من خلال شارك هو غالبا لقناة الجزيرة العربية، ولكن هناك نسخة إنجليزية للخدمة على الطريق.

# شارك.

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات