على راسي: بوّابة للمحتوى الترفيهي الكوميدي

| ترجمة: إيمان أبو خضرا | 3 ديسمبر 2008

على راسي هي بوّابة ترفيهيّة أردنية تنشر مزيجا من الرسوم، والكاريكاتير، والمقالات، والفيديو، والصور، والكليبات الصوتيّة المُضحكة.

محتوى البوابة هو عبارة عن إنتاجات الشركة نفسها، و المحتوى الذي أنتجه وأضافه مستخدمو الموقع أيضاً.

يَدمج الموقع كلّ ميّزات المشاركة والتشبيك الاجتماعي الأساسيّة، والتي تسمح للمستخدمين بإنشاء ملفّاتهم الشخصيّة، والاتّصال بأصدقائهم، ومشاركة هؤلاء الأصدقاء جميع أنواع المحتوى التي يدعمها الموقع.

بالإضافة إلى كلّ أنواع المحتوى المذكورة أعلاه، بإمكان المستخدمين تحميل ومشاركة الألعاب على شكل فلاش (Flash) وشوكويف (Shockwave).

الكاريكاتير والرسوم المتحركة التي ينتجها فريق على راسي هي حاليا مُستوحاة من ثقافتَي المجتمعين الأردني (عوض أبو شفّة، جابر قوانص، حوّا)، والفلسطيني (فلاّح)، ولكن هناك مخطّطات للتوسع وإضافة المحتوى والكاريكاتير المستوحَيين من مصر والخليج قريبا.

واجهة الموقع هي باللغة الإنجليزية فقط حاليا، ولكن من المتوقّع إطلاق نسخة عربية قريبا.

كما يوزّع على راسي محتواه من خلال عدد من قنوات الجوّال في الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي، وهناك تطلّع للتوسّع في دول أُخرى في المنطقة.

قنوات التوزيع الأُخرى هي عن طريق المحطّة الإذاعية الأردنية مزاج إف إم، والتي تبثّ الكليبات الصوتية الموجودة لدى على راسي، وعن طريق قناة نورمينا تي في، والتي بثّت حلقات كارتونية من على راسي خلال شهر رمضان المبارك. كما أن هناك اتّفاق جديد مع جريدة الدستور اليومية الأردنية سيتم بناء عليه نشر رسوم يومية في الجريدة لرسّام على راسي عمر عبداللات.

يُذكر أنّه تمّ إطلاق على راسي عن طريق إِرم كرياتف برودكشنز ذ.م.م (ERUM Creative Productions L.L.C)، والتي أسّسها كلّ من عامر م. أبو ليلى، وعمر عبداللات، ورجائي قوّاس، وفهد عويدات.

# على راسي.

  1. تعليق واحد على “على راسي: بوّابة للمحتوى الترفيهي الكوميدي”

  2.  لوي على مارس 1, 2009 | أجب

    بضحك وحلو

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات