نسخة جديدة من الفوائد، الخدمة الاجتماعية لمشاركة المعرفة

| ترجمة: إيمان أبو خضرا | 31 مارس 2009

بعد ما يقارب عاما ونصف دون إصدار أي تغييرات أو اضافات جديدة، قام فريق الفوائد، موقع مشاركة المعرفة العربي، بإطلاق نسخة جديدة من خدمتهم على الإنترنت.

الفوائد هي خدمة تسمح للمستخدمين بمشاركة النقاط المفيدة والأكثر إثارة للاهتمام والتي حصلوا عليها من قراءة كتاب أو مقال معيّن، أو من محاضرة استمعوا إليها، أو من برنامج تلفزيوني شاهدوه، أو حتى من تجربة شخصية مرّوا بها في حياتهم، ليشاركوها على شكل خُلاصات أو خرائط ذهنية.

تتضمّن النسخة الجديدة إعادة تصميم بسيطة تهدف إلى جعل الموقع أسهل للمستخدمين، وأن تكون المعلومات التي تتم مشاركتها عليه أكثر تنظيما وأسهل للوصول إليها. كما تمت إضافة تبويب باسم (جديد) لعرض آخر الخلاصات والخرائط الذهنية معاً، وجعله كصفحة رئيسية للموقع، بدلاً من صفحة الخُلاصات التي كانت تعرض كصفحة رئيسية.

كما تم تجديد وإعادة تصميم عدد من عناصر الصفحة لتقديمها للمستخدم بطريقة أفضل.

وتمّت إضافة قسم يُقدّم بعض الإدخالات المُختارة عشوائيا ليستكشفها المستخدم على جانب الصفحة، لتقديم نقطة دخول لعدد أكبر من الخُلاصات أو الخرائط الذهنية. كما يوجد قسم جديد في نهاية كل إدخال يقدّم روابط للإدخالات الأُخرى، بما في ذلك الإدخالات السابقة واللاّحقة.

بالإضافة لكل ما ذُكر، تمّ أيضا دمج إمكانية مشاركة الإدخالات مع الأصدقاء من خلال خدمات التشبيك والتفضيل الإجتماعي الأكثر شعبية على الإنترنت.

وتمّت كذلك إضافة عدد من التحسينات التقنية، بما في ذلك إختصارات لوحة التحكم لتسهيل إنشاء الخُلاصات والقوائم، واقتراحات الأوسمة، ودعم أفضل لأكثر المتصفّحات شعبية.

# الفوائد.

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات