بيت.كوم تُطلِق إنطلاق وتَدخُل في تمويل المراحل الأولى لشركات الإنترنت الناشئة في الوطن العربي

| ترجمة: إيمان أبو خضرا | 20 أبريل 2009

أطلقت بوّابة الوظائف الرائدة في الوطن العربي ‘بيت.كوم‘ مبادرة جديدة مثيرة للاهتمام اسمها ‘إنطلاق‘، والتي تهدف إلى تمويل ودعم روّاد الأعمال الطّموحين ذوي شركات التكنولوجيا الناشئة التي لا تزال في مراحلها الأولى.

تهتمّ إنطلاق بتمويل ودعم الشركات الناشئة التي مقرّها في الوطن العربي، أو تلك المهتمّة في الانتقال إلى المنطقة، والتي تقود تبنّي واستخدام الإنترنت في المنطقة العربيّة.

لا تُعتَبر إنطلاق حاضنة، ولا مسابقة، ففريقها سيعمل على تقييم الأفكار والأشخاص على أساس مستمر، باحثين عن المشاريع المناسبة، ليستثمروا فيها مقابل حصّة من الشركة. من الممكن أن يكون التمويل إمّا في مرحلة ابتدائية أو مرحلة متابعة، وذلك اعتمادا على النقطة التي وصلها روّاد الأعمال. كما أنّه لا يوجد مقدار مُحدّد للمبالغ التي ستستثمر، فقد اختاروا أن يتعاملوا مع كل حالة على حدة.

تهتم إنطلاق بالاستماع إلى كل من مهووسي التكنولوجيا الذين لديهم موهبة تقنية وفكرة إبداعية رائعة ويتطلّعون إلى بدء شركة، ورجال الأعمال الذين لديهم كفاءة عمل عالية (مثل: العمليّات، المبيعات، التسويق، تطوير الأعمال، التمويل) والذين يريدون العمل مع أشخاص تقنيّين لبناء شركة رائعة.

وبقيامها بذلك فإنّ بيت تبحث عن استثمار جزء من الخبرة والمال اللذين حصلت عليهما على مر السنين، لبناء نجاحاتهم الخاصة وتحويلها إلى شركات ناجحة مقابل حصّة من هذه الشركات، أو مقابل ميّزة الشراء الاستراتيجي لهذه المشاريع، أو حتّى مقابل المساعدة في نموّ استخدام الإنترنت على المستوى الإقليمي والربح من خلال زيادة سوق التوظيف عبر الإنترنت لبيت.كوم.

إلى جانب التمويل، والخبرة، والدعم، فإنّ بيت ستقدّم أيضا المساعدة في توفير معارف قيّمين في هذا المجال من كل أرجاء المنطقة، وحتّى في توفير مكان للعمل في بعض الحالات، سواء في مكاتبها في مدينة دبي للإنترنت، أو في أحد مكاتبها الأُخرى في العالم العربي.

يتشكّل فريق إنطلاق من ربيع عطايا، المدير التنفيذي لبيت.كوم، ودان ستُوارت، رئيس المبادرات الاستراتيجية في بيت.كوم، كلاهما شركاء مديرين، حيث يدير دان العمليّات اليومية.

# إنطلاق.

  1. تعليق واحد على “بيت.كوم تُطلِق إنطلاق وتَدخُل في تمويل المراحل الأولى لشركات الإنترنت الناشئة في الوطن العربي”

  2.  ابنصوو على مايو 24, 2009 | أجب

    اشكر القائميين على اللعبه واقترح ايجاد مميزات للاعضاء

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات