برعاية من إنتل، بيكتي تحتفل بتوزيع جوائز مسابقة أفضل خطة عمل تكنولوجية

| 5 مايو 2009

http://www.startuparabia.com/arabic/wp-content/uploads/2009/05/picti-logo.pngأقامت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “بيكتي”، منذ عدة ايام في رام الله احتفالا لتوزيع جوائز مسابقة أفضل خطة عمل تكنولوجية للعام 2008، والتي كانت أطلقتها الحاضنة على هامش مشاركتها في معرض “اكسبوتك 2008″ والذي اقيم في البيرة وغزة في نوفمبر نهاية العام الماضي .

وقد شارك في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في فندق “جراند بارك” برام الله، د.صبري صيدم، مستشار الرئيس لشؤون الاتصالات والمعلوماتية والتعليم التقني، وماهر حمدان، عضو مجلس ادارة الحاضنة، وايهاب الجعبري المدير التنفيذي لاتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية “بيتا”، وليث قسيس، المدير التنفيذي لـ “بيكتي”، والمهندس حسن عمر مدير الحاضنة، وممثلين عن الشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والمشاركون في المسابقة.

http://www.startuparabia.com/arabic/wp-content/uploads/2009/05/intel.gifوكانت بيكتي قد أطلقت هذه المسابقة بدعم من شركة “إنتل” العالمية، وبلغ إجمالي قيمة جوائزها 15500 دولار أميركي، موزعة على 18 جائزة في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبلغت قيمة الجائزة الأولى 3 آلاف دولار وكانت من نصيب السيد باسم حدايدة، عن مشروعه السياقة الالكترونية .”e-drive” وقد أشارت السيدة رلى حبش من إنتل في كلمة سابقة أن رعاية إنتل لهذه المسابقة تهدف الى نشر وتحفيز ثقافة الريادة والابداع في الاراضي المجتمع الفلسطيني وتحديداً الجامعات.

من جهته، أثنى السيد ليث قسيس على الدور الكبير الذي تضطلع به “إنتل” في دعم قطاع التكنولوجيا الفلسطيني، وهو الدور الذي يعزز الحراك القائم في هذا القطاع الحيوي حالياً. وأكّد على أن جل اهتمام “بيكتي” ينصب على رعاية الثقافة الريادية في قطاع التكنولوجيا والاتصالات. وقال: “من هنا جاءت فكرة إطلاق مسابقة أفضل خطة عمل لنشر هذه الثقافة وتعزيز المنافسة بين طلبة الجامعات والمجتمع بشكل عام، ولبلورة أفكار تتمتع بقابلية التحويل الى مشاريع تجارية قادرة على النمو والاستمرار”. وأكد على أهمية الابداعات التي تخرج من قطاع غزة والتي كانت حاضرة بوضوح في المسابقة رغم الظروف القاسية التي يمر بها المواطنون هناك.

وقد اشار المهندس حسن عمر مدير بيكتي أنه تقدّم للمسابقة 78 مشروعاً فاز منها 18 حيث وزّعت الجوائز على جامعة النجاح الوطنية، جامعة بيرزيت، جامعة بوليتكنيك فلسطين، والجامعة الاسلامية في قطاع غزة. وعبّر المهندس حسن عن أمله في تشبيك المشاريع الفائزة بمبادرات ومشاريع أخرى من خلال الحاضنة لتحويلها الى مشاريع تجارية قادرة على النمو والإستمرار.

وبالعودة لمشروع السياقة الالكترونية “e-drive” الفائز بالجائزة الأولي والذي يعمل على تقليل تكلفة تعلم قيادة السيارات واختبارات القيادة بطريقة فعالة من الناحية النظرية للحصول على رخصة القيادة. فخطة باسم حدايدة هي تحويل جميع الاختبارات النظرية والتدريب على القيادة التي تقدم بالطريقة التقليدية إلى اختبارات وتدريبات تقدم عبر الحاسوب لتقليل تكلفة التدريب والحد من الحوادث والأخطاء هذا بالإضافة الى المرونة من ناحية أوقات التدريب حيث يمكّن المتدربين من إنجاز نسبة كبيرة منه أثناء تواجدهم في بيوتهم وفي الوقت المناسب لهم وبرسوم بسيطة.

وسيعمل المشروع على نقل المتدرب على القيادة من الطريقة التقليدية إلى أجواء تفاعلية متطورة جداً مزودة بإحدث الوسائط المتعددة عبر اجهزة الحاسوب لزيادة القدرة على التعلم من خلال التدريب وبشكل افضل من ذي قبل، وسيوفر أيضاً هذا المشروع أجواءً تدريبية خاصة للإشخاص الأميين والذين لا يستطيعون القراءة والكتابة لتسريع عملية التعلم والتدريب لديهم.

ومن المشاريع الفائزة أيضاً :

  • موقع للتسوق عبر الانترنت
  • جهاز اضائة عبر خطوط الهاتف الارضي
  • موقع انترنت لتدريب وتعليم الاطفال
  • موقع انترنت لحجز الوجبات السريعة
  • جهاز لدق ونقش الحجر دون تدخل الانسان
  • سوق إلكتروني
  • برنامج لإدارة المشاريع
  • جهاز للتحكم في التلفاز عبر اشارات اليد
  • مشروع البيت الذكي

# الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “بيكتي”

  1. 1 ردود

  2. مايو 17, 2009: برعاية من إنتل، بيكتي تحتفل بتوزيع جوائز مسابقة أفضل خطة عمل تكنولوجية | تمويل المشاريع

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات