صندوق الأسرار، فضفض عن ما في قلبك

| 23 يونيو 2009

يعتبر موقع صندوق الاسرار أول موقع عربي يساعد على تخفيف الضفط النفسي والتفكير في الاسرار والتي تسبب المشاكل لحاملها فبكل بساطة يستطيع مستخدم الموقع وبدون تسجيل أو إظهار هويته الحقيقية أن يخبرالجميع بما يتعبه ويجول في خاطره من غير ان يعرف عن شخصيته الحقيقية وبذلك يشعر بالراحة وينعم بها بعدما كا يحمل جبلا كبيرة من الهموم يقلق نفسه ويؤرق منامه.

ويشبه مؤسسي الموقع الاسرار بالجبل الكبيرة والذي يحتاج الإنسان إلى مساحه واسعه للتخفيف عن هموم قلبه بإزاحة هذا الجبل جانبا بدون ان يختبر امانة اصدقائه او ان يفشى سره للجميع فصندوق الاسرار بمثابة الصديق الأمين الذي يثق فيه من دون خوف.

وقد نشأت الفكرة في عام 2005 عندما أنشئ “فرانك وارين” موقعاً وطلب من الزوار كتابة أسرارهم على الصور بطريقة فنية و إرسالها له بالبريد، وفي نفس العام جمع وارين الأسرار ونشرها في كتاب و حقق الكتاب نجاحاً كبيراً مما شجعه على إصدار ثلاث كتب أخرى .

وبإقتراح بسيط من قبل عضوة في شبكة الإقلاع لتطبيق هذه الفكرة في مجتمعنا العربي عام 2008 عبر إرسال الأسرار إلى بريدها الإلكتروني لمدة سبع أيام ومن ثم نشر الأسرار مع اخفاء هوية مرسليها وقد حقق هذا الاقتراح نجاحاً كبيراً جعل كلا من محمد الرحيلي و رائد السعيد ان يقوموا بتأسيس موقع صندوق الأسرار .

وقد استخدم في تطوير الموقع اخر تقنيات ويب 2.0 مثل تقنية لاجاكس و الوسوم و سهولة التصفح  ومحرك البحث الذي يسهل الوصول إلى محتويات الموقع بشكل كبير, كما تم تطوير نظام لفلترة كلمات البحث و الاسرار تلقائيا و لإستبعاد  الكلمات المخلة بالاداب ويتم الان دراسة تفعيل خدمة التعليقات على الاسرار و تقييم التعليقات لفتح باب نقاش لإيجاد الحلول للمشاكل وتقديم النصح والارشاد  وجاري العمل على تطوير طريقة لنشر الاسرار و مشاركتها في مواقع الشبكات الاجتماعية.

يقوم بإدارة صندوق الاسرار فريق عمل صغير يضم كلا من أفنان ابا حسين و عبدالله ابا حسين واللذان يعملان على مراقبة ونشر الاسرار وحذف اي طريقة لتحديد هوية كاتب السر وحذف اي وجود لكلمات غير لائقة.

صندوق الاسرار

  1. 2 تعليقات على “صندوق الأسرار، فضفض عن ما في قلبك”

  2.  مجوده على يناير 19, 2010 | أجب

    مشكورين على الفكره الحلوه ماقصرتوا انا من راي ان الفكره حيييييل حلوه وفكره جديده اما بعض الناس ماادري وشفيهم ناقدين و معصبين واقول لاتدعوا البعض يحبطكم وشكرااا

  3.  هيفاء على مايو 22, 2011 | أجب

    أنا صراحه أعجبني منتدئ صندوق الأسرار لأنه في أحد يسمع لي ويرد علي خصوصا أنوه ماعندي اخوات ولاإخوان ولوبكلم عيال مارح يحترموني وحابه اشكركم ع هالمنتدى وأشكر مديره

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات