27 مليون مشترك للنطاق العريض في الشرق اﻷوسط وشمال افريقيا في عام 2014

| 21 سبتمبر 2009

Informa Telecoms & Mediaحسب ما جاء في تقرير جديد من شركة انفورما تليكومز أند ميديا (Informa Telecoms & Media)، والذي يتناول موضوع النطاق العريض في منطقة الشرق اﻷوسط وشمال افريقيا، فإنّ معدّل النمو في عدد مشتركي النطاق العريض في المنطقة سيبقى من أعلى معدّلات النمو في العالم.

ويقول التقرير أنّ معدّل النمو الذي يقدّر ب 66 بالمائة الآن في المنطقة سيثبت على معدّل تراكمي سنوي يقدّر ب 24.9 بالمائة في عام 2014، وأنّه عندها سيكون عدد المشتركين الاجمالي لخدمات النطاق العريض في المنطقة قد وصل إلى 27 مليون مشترك.

وأشار التقرير إلى أن الطلب العالي على خدمات الوسائط المتعددة بوصفه واحدا من الدوافع الرئيسية لانتشار النطاق العريض في المنطقة.

وحسب محمد حمزة، كبير المحللين للنطاق العريض في انفورما تليكومز اند ميديا، فإنّ آفاق النطاق العريض في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا سوف تستمر في النمو مع تحسين المشغلين للبنية التحتية لجعل خدماتهم أكثر جاذبية مع عروض متعددة الاستخدامات. وأنّه بالإضافة إلى ذلك شركات الاعلام ستبدأ في الرد مع مزيد من المحتوى على شبكة الإنترنت والذي يستهدف المنطقة على وجه التحديد.

وأضاف أنّ الشركات المشغلة في مختلف أنحاء المنطقة قد بدأت تطلق استثمارات كبيرة للحصول على شبكات اتصالات ذات سرعات وقدرات عالية وتكلفة فعالة وأنّ البنية التحتية الحالية هي أكثر تقدما مما يظن البعض.

المصدر: Digital Production Middle East

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات