مجموعة جبار للإنترنت: المجموعة الجديدة وشركاتها

| 13 سبتمبر 2009

جباركتبنا قبل فترة عن خبر استحواذ شركة ياهو! لمكتوب وكان في الموضوع بعض الكلام عن مستقبل باقي شركات مجموعة مكتوب والتي لم تدخل في الصفقة. هنا نعطيكم تفاصيل أكثر عن هذه الشركات وما يخفيه المستقبل لها.

فقد أسست مجموعة جديدة تحت اسم مجموعة جبار للإنترنت لتكون كياناً قابضاً لهذه الشركات التي لم تدخل في صفقة ياهو! وهي: سوق.كوم، كاش يو، تحدي، أيكو، وعربي.

هذه المجموعة مملوكة من طرف المستثمرين الحاليين ومن ضمنهم تايجر كابيتال اﻷمريكية، المؤسسين ومستثمرين آخرين.

سميح طوقان، المؤسس الشريك لمكتوب، سيرأس المجموعة في دور المدير التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة. وقال أن المجموعة ستحصل على استثمار جديد ب 20 مليون دولار أمريكي وأن الخطط موجودة لتوسعة نشاط المجموعة وشركاتها بقوة.

لمحة عن شركات مجموعة جبار للإنترنت:

سوق.كومسوق.كوم: يرأسها رونالدو مشحور، أسست في عام 2005 وكبرت لتصبح أكبر موقع للتجارة الاكترونية في العالم العربي مغطية المملكة العربية السعودية، الامارات العربية المتحدة واﻷردن مع خطط للتوسع في أسواق جديدة.
الموقع: www.souq.com

كاش يو

كاش يو: يرأسها مارتن والدنسترم، أسست في عام 2002، وهي خدمة لبطاقات الدفع المسبقة على شبكة الإنترنت، والتي يمكن استخدامها لشراء سلع وخدمات من اي من المواقع التي تربطها شراكة مع كاش يو. رأت الشركة توسعاً كبيراً في السنتين الماضيتين مبنياً على نجاح ألعاب الانترنت.
الموقع: www.cashu.com

تحديتحدي: يرأسها ستيف تساو، أسست في أواخر عام 2008، وهي شركة لألعاب الإنترنت متعددة اللاعبين تركيزها على منطقة الشرق اﻷوسط وشمال افريقيا. أول لعبة لهم هي النسخة العربية من راجناروك.
الموقع: www.tahadi.com

أيكوأيكو: يرأسها عصام بايزيدي، وهي شركة جديدة ناتجة عن دمج شركة ‘إي-ماركيتنغ مينا’ )التي أسسها خالد جباصيني في 2005) مع منتج كلمات للإعلانات النصية.
الموقع:  www.ikoo.com

عربيعربي: هذا هو محرك البحث الذي تملكه المجموعة، متخصص بتقديم إمكانيات البحث المتقدمة باللغة العربية للمستخدمين، وتستعمله حاليا العديد من مواقع مكتوب لخاصية البحث فيها.
الموقع:  www.araby.com

ويجدر بالذكر أن مجموعة جبار للإنترنت وشركاتها ستستمر في العمل مع ياهو! مكتوب من خلال اتفاقيات شراكة تجارية.

  1. تعليق واحد على “مجموعة جبار للإنترنت: المجموعة الجديدة وشركاتها”

  2.  larhmich oussama على مايو 4, 2010 | أجب

    شكرا لك على الدراسة الرائعة لمجموعة جبار للانترنيت فعلا مجموعة لها مستقبل كبير باذن الله

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات