كويركات تطلق لعبة عزف موسيقى جديدة: “الموسيقار”

| ترجمة: إيمان أبو خضرا | 24 سبتمبر 2009

أعلنت شركة كويركات (Quirkat)، ستوديو تطوير الألعاب الشرق أوسطي، إطلاق أحدث لعبة إنترنت لهم: الموسيقار، وذلك من خلال بوّابة ألعاب الإنترنت العربية الإنجليزية للشركة: فزتاك (Fuzztak).

تقدّم لعبة الموسيقار للاّعبين فرصة إعادة الاتصال بإحدى أعظم الأدوات الموسيقية الشرقية: العود. يتحكّم اللاعب بتحرّكات  الموسيقار لعزف قطع موسيقية كلاسيكية تخص آلة العود.

يستطيع المستخدم، باستخدام مجموعة تحكّم حدسية، أن يساعد الموسيقار في اللعبة على عزف النوتات الموسيقية حسب ظهور هذه النوتات على الشاشة. وجه عازف العود يدلّ على مدى نجاح العزف، و علامات النجاح المتتالية تُحسّن من النتيجة من خلال مضاعفتها.

تتبع لعبة الموسيقار نفس مفهوم  امتياز اللعبة الناجحة جدا: جيتار هيرو (Guitar Hero)، مع اختلاف أنّ الموسيقار جاءت للويب ولاستعمال آلة موسيقية عربية.

محمود علي خصاونة، المدير التنفيذي لكويركات، يقول: ” الموسيقار هي عرض آخَر لالتزامنا بخلق تجارب ألعاب فريدة من نوعها ومستوحاة من ثقافتنا وتراثنا. العود هو أهمّ آلة موسيقية عربية ويُلقّب بأمير الآلات. نحن نعتبره جزء من مهمّتنا في كويركات بأن نجلب مثل هذه الإنجازات العربية التي نفخر بها إلى عالم الألعاب. ونأمل أن توفّر لعبة الموسيقار للاّعبين من المنطقة العربية تجربة لعِب فريدة النوع” .

ووِفقا للآنسة كانديد كِرك، المديرة التقنية لكويركات، فإنّ: ” لعبة الموسيقار تبني طبقة اجتماعية فوق قاعدة لاعبي فزتاك الموجودة أساسا، وتسمح للاّعبين المسجّلين على فزتاك من تحميل وتعليم قطعهم الموسيقية الأصلية ليعزفها غيرهم من المستخدمين، وبالتالي فإنّ اللعبة تتحوّل إلى بوابة موسيقى متألّفة من الأغاني القديمة المُفضّلة وكلاسيكيات العود، بالإضافة إلى المحتوى الأصلي القادم من قاعدة اللاعبين” .

كويركات هي شركة مقرّها دبي، بوجود ستوديوهات التطوير في عمّان، الأردن.

  1. 6 تعليقات على “كويركات تطلق لعبة عزف موسيقى جديدة: “الموسيقار””

  2.  الشجرة الأم على أكتوبر 1, 2009 | أجب

    فكرة جميلة فأنا من عشاق آلة العود العربي، وأطرب لها

  3.  ولد السعوديــه على أكتوبر 7, 2009 | أجب

    اللعبه جدآ رائعــه .. وانا من المهوسيين بـ الة العود الجميله بررب باااااااي

  4.  نهى على أبريل 17, 2010 | أجب

    فكرة رائعة جدا واتمنا ان تكون بسرعة

  5.  ملاك على يونيو 9, 2010 | أجب

    انا دانية محمد فوزي غانم من الاردن بشكركم على العبة الجميلة و كلكم زوووووووووق

  6.  راااااااما الشهري على سبتمبر 15, 2010 | أجب

    حلووووووووووه هاذي اللعبه انا احب العزف على العو
    د

  7.  روان على أغسطس 28, 2011 | أجب

    واللله حلوه مررره وعجبتني مشكورين

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات