حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات السورية تطلق مسابقة للمشاريع التقنية الابتكارية

| 16 سبتمبر 2009

ابدأأطلقت حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية، وبالاشتراك مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وضمن برنامج “إبدأ”، مسابقة تهدف لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المشاريع ذات الأفكار الإبتكارية في مجال تقانة المعلومات والاتصالات.

يعتبر برنامج “ابدأ” أول النشاطات ضمن خطة العمل التي أُقرت ضمن اتفاقية التعاون التي وقعتها الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم لدعم ريادة الأعمال في سورية.

يهدف البرنامج إلى إتاحة الفرصة أمام رواد الأعمال السوريين أصحاب الأفكار الإبتكارية في مجال تقانة المعلومات والاتصالات والذين يتمتعون بالكفاءات المتميزة والمؤهلات العلمية ليعملوا على تحويل هذه الأفكار إلى مشاريع استثمارية من خلال بيئة مساندة تعتمد على برنامج تدريبي ومتابعة مكثفة وعلى توفير كل العناصر التي تساعد على نجاح المشروع بهدف تأهيله للفوز بفرصة الاحتضان إضافةً إلى التمويل.

ومن المقرر أن تختار لجنة التحكيم عشرة مشاريع من مدينة دمشق وخمسة مشاريع من مدينة حمص ليتم احتضانهم تجريبيا لمدة شهرين في كل من حاضنتي التقانة في مدينتي دمشق وحمص، يخضع المشاركون فيها للتدريب على وضع خطة العمل وذلك من خلال متابعة مكثفة من قبل خبراء في مجال الأعمال و تقانة المعلومات والاتصالات للعمل على تحقيق مراحل مبدئية من خطة تنفيذ المشروع وتزويدهم بالمهارات والمعارف الأساسية اللازمة لإطلاق مشاريعهم.

بعد هذه المرحلة وبعد دراسة تقارير تطور المشاريع والمقدمة من قبل أصحاب المشاريع والمشرفين على متابعة هذه المشاريع وتقييم هذه التقارير سيتم اختيار مشروعين للفوز بتمويل مالي يصرف ضمن خطة إنفاق يتفق عليها بين أصحاب المشروع ولجنة إدارة البرنامج. يقدر هذا التمويل المالي بخمسمائة ألف ليرة سورية لكل من المشروعين الفائزين إضافةً إلى استضافة كل من هذين المشروعين في حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات في دمشق أو حمص حسب مكان إقامة أصحاب كل مشروع.

الموعد الأقصى لتقديم طلبات المشاركة في هذه المسابقة هو 10-10-2009 عبر موقع الحاضنة الالكتروني: حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات السورية.

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات