مسابقة جوجل للتسويق الإلكتروني 2010

| 15 يناير 2010
هذه التدوينة من طرف الأخ محمد الساحلي مؤسس كلمة برس وأول مدون عربي يتفرغ بشكل كامل لممارسة التدوين الاحترافي كمهنة.

أعلنت جوجل عن انطلاق دورة العام 2010 من مسابقتها السنوية للتسويق الإلكتروني، والموجهة لطلبة الجامعات في 57 دولة (منها الدول العربية)، بهدف تدريب الطلبة على تنفيذ حملات دعائية واقعية على الإنترنت باستخدام البرنامج الإعلاني Google AdWords.

تعتمد المسابقة على ترشيح الأساتذة الجامعيين لفرق تتكون من ثلاثة إلى ستة أفراد. يحصل كل فريق على مبلغ 200 دولار كرصيد مجاني في برنامج AdWords، لاستخدامه في التسويق لمنتجات إحدى الشركات المحلية، لمدة ثلاثة أسابيع متصلة بين يناير وماي، مع تقديم تقرير قبلي وآخر بعدي حول الحملة الدعائية. ثم ستختار جوجل، مع لجنة تحكيم من الأكاديميين المستقلين، خلال شهر يوليو، الفرق الفائزة، حسب فعالية الحملة الدعائية وجودة التقارير.

تهدف المسابقة/التحدي إلى إكساب الطلبة مهارات التسويق عبر الإنترنت ومساعدة الشركات المحلية على تسويق نفسها عالميا والتعرف على النظام الإعلاني لجوجل.

الفرق الفائزة على المستوى الإقليمي ستحصل على سفر مدفوع التكاليف لزيارة مكتب جوجل الإقليمي الأقرب. أما الفريق الفائز على المستوى العالمي سيحصل على سفر إلى مقر جوجل الرئيسي في كاليفورنيا.

  1. 2 تعليقات على “مسابقة جوجل للتسويق الإلكتروني 2010”

  2.  عمرو النواوى على يناير 31, 2010 | أجب

    جوجل دائماً سباقة فى ما هو متميز ومثير

  3.  يحيى عبده هادي حكمي على فبراير 6, 2010 | أجب

    عندما تشرق الشمس فإن ضوؤها يكون بمثابة الحياة على الأرض . كذلك ( جوجل ) فهي عند ظهورها تكون كالإشراقة التي تنبض بكل ما هو جيد ومفيد .

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات