لانسرز كافيه: بوابة جديدة للعمل الحر على الإنترنت في الوطن العربي

| ترجمة: إيمان أبو خضرا | 12 يناير 2010

لانسرز كافيه (LancersCafe) هي بوابة جديدة للوظائف الحرة في الوطن العربي، تم إطلاقها لإدارة العلاقة بين الشركات والأفراد الذين يحتاجون إلى توظيف موظفين أحرار (يعملون لحسابهم الخاص)، وللموظفين الأحرار الذين يبحثون عن عمل كذلك.

تم تطبيق هذه الفكرة عالميا عدة مرات في مواقع أُخرى مثل رنت أ كودر (RentACoder) و إلانس (Elance). والآن أتت لانسرزكافيه بهذه الفكرة إلى المنطقة العربية.

الفكرة بسيطة للغاية، إذا كان لدى شركة معينة عمل يحتاج للإنجاز ولكن لا تريد هذه الشركة أن توظف شخصا كموظف دوام كامل، فإنها ستبحث عن شخص يعمل لحسابه الخاص (موظف حر) للتعاقد معه لإتمام ذاك العمل. ومن ناحية أُخرى يوجد الموظفون الأحرار الذين يعملون على مشاريع فردية ويحثون دوما عن مشاريع جديدة لكسب الرزق.

تهدف لانسرز كافيه لأن تصبح المنصة التي تصل الشركات الباحثة عن أشخاص يعملوا لحسابهم الخاص بالموظفين الأحرار الباحثين عن مشاريع، وبأن تحتوي هذه العلاقة بينهم لضمان إتمام المشاريع بسهولة تامة، والإنقاص من إمكانية نشوب أية مشاكل من أي من الطرفين خلال فترة القيام بالمشروع.

الخدمة مجانية لانضمام كل من الشركات (المشترين) والموظفين الأحرار (مقدّمي الخدمة). يستطيع المشترون نشر مشاريعهم مجانا، وسرد المهارات التي يحتاجونها، ومدة مشروعهم، الميزانية وغيرها من متطلبات المشروع؛ كما بإمكان المقدمين إنشاء ملفاتهم الشخصية، والبحث عن مشاريع ومن ثمّ إرسال عروضهم التي سيتمكن المشتري من مشاهدتها وتقييمها والتناقش قبل الاختيار.

كما تقدم لانسرز كافيه لكل من المشترين ومقدمي الخدمة دورات تدريبية خاصة على الإنترنت للتعرف على أفضل طريقة لاستخدام النظام وإتمام عملهم على الإنترنت.

يغطي الموقع 175 تخصصا، بدءا بإدخال البيانات، مرورا بالبرمجة وتصميم مواقع الإنترنت، وكتابة المقالات، والتصميم الجرافيكي، وتصميم الأزياء، وصولا إلى التسويق، المحاسبة، الهندسة وفن التصوير الطبيعي وغيرها من التخصصات.

تم إطلاق لانسرز كافيه من مصر، وهي مفتوحة للشركات والموظفين الأحرار  من كل أنحاء الشرق الأوسط، متيحة للشركات فرصة إتمام أعمالهم بتكلفة معقولة، وللموظفين الأحرار فرصة العثور على مشاريع بسهولة والحصول على المزيد من المال.

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات