صوت العرب : ماذا ستفعل لو كنت مسؤولاً ؟

| 28 أبريل 2010

saotelarab-logoصوت العرب مشروع  طموح غير ربحي اطلق مؤخرا للشارع العربي لإستقبال أفكارهم و مشاريعهم التى يودون أن ينفذوها في حال كانو قادة أو صناع قرار .

الفكرة في صوت العرب هي اعطاء زوارالموقع العرب مساحة كافية للتعبير عن آرائهم وأفكارهم بطريقة منفتحة و بسيطة و التي من شأنها أن تسمح لهم بنشر أفكارهم حول مختلف المواضيع والمجالات لتصل إلى الجميع وضمان إنتشارها والحصول على تعليقات عليها عبر تسهيلات الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر.

يستطيع زوار الموقع من مختلف أنحاء العالم العربي تقديم أفكار للمشاريع التي سيقومو بتنفيذها في حال كانوا من القادة وصناع القرار ، كما يمكنهم ايضا التعليق على افكار الاخرين والتصويت عليها .

تصنف المشاريع في الموقع والتى تحتوى على افكار الزوار حسب المواضيع مثل: الأمن والإعلام والاقتصاد ، والتعليم والثقافة والسياسة والمجتمع ، والتكنولوجيا ، وكذلك  مصنفة حسب البلد.

يقوم حاليا فريق الموقع بمراجعة الافكار قبل عرضها وذلك لضمان عرض افكار ذات قيمة وبعيدة عن المشاحنات السياسية .

saotalarab-screenshot

والشي الشيق والمثير للإهتمام في مشروع صوت العرب هو انه بنهاية المدة الزمنية المحددة ستقوم ادارة الموقع بتحرير محتوى الأفكار في كتاب، وسيتم ارساله اولاً الى قادة ورؤساء الدول العربية، ومن ثم طباعته واتاحته أمام الرأي العام وصانعي القرار على حدٍ سواء .

الريادي الفلسطيني حجازي النتشة هو صاحب فكرة صوت العرب وقد قامت شركة صدف للتطوير التكنولوجي بتنفيذ الفكرة مجانا ايمانا منها بأهمية ايجاد منبر عربي حرة لمناقشة قضايا الشارع العربي.

صوت العرب

  1. تعليق واحد على “صوت العرب : ماذا ستفعل لو كنت مسؤولاً ؟”

  2.  said hassan على أبريل 28, 2010 | أجب

    موقع ممتاز .. ومجهود كبير من نتشة وصدف .. نتمني التوفيق وان يصل صوت العرب الي كل العرب

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات