تويت تو إيمآيل، مشاركة التويتات مع الأصدقاء عبر البريد الإلكتروني

| ترجمة: إيمان أبو خضرا | 15 يونيو 2010

تويت تو إيمآيل (Tweet to Email) هي خدمة أُطلقت مؤخرا من الإمارات العربية المتحدة تهدف إلى تسهيل مشاركة مستخدمي تويتر لتويتات معينة مباشرة مع مجموعات من أصدقائهم الذين ليسوا على تويتر، وذلك من خلال إحدى أقدم وسائل المشاركة على الإنترنت: البريد الإلكتروني.

المفهوم بسيط للغاية، والأداة بسيطة وسهلة الاستعمال. يقوم المستخدم بالتدخول إلى موقع تويت تو إيمآيل باستخدام حسابهم على تويتر، وبعدها يتسنى للمستخدم إنشاء مجموعات حيث يمكنه إضافة أصدقائه ومعارفه الذين يود أن يشاركهم بعض تويتاته.

يستطيع المستخدم اختيار الهاش (hash tag) لكل مجموعة يقوم بإنشائها (والتي هي محدودة بخمسة خيارات فقط حاليا)، وعند نشر التويت (أي عند الوتوتة) يمكنه استخدام ذلك الهاش في تويتاته إذا كان يريد إرساله للأشخاص في تلك المجموعة، مباشرة إلى بريدهم الوارد.

تقوم الخدمة بمراقبة التويتات وتكشف عندما يستخدم أحد المستخدمين الهاش، وتقوم تلقائيا بإرسال نفس التويت لكل المعارف في المجموعة على عنوان  بريدهم الإلكتروني. بامكانية الناس الذبن يستلمون التويتات عن طريق الإيمآيل اختيار إلغاء الاشتراك في استلام التويتات، وذلك من خلال النقر على رابط متوفّر في البريد الإلكتروني.

Tweet to Email

هناك العديد من الأدوات التي تم بناؤها لتقوم بنشر تويتات المستخدم تلقائيا على فآيس بوك، ولِنكد إن، وغيرها من الشبكات الاجتماعية في محاولة لتقريب المسافة بين الناس وإبقائهم على اتصال، وتمكينهم من المشاركة عبر شبكات ومنصّات مختلفة. وقد كان البريد الإلكتروني مستبعدا من هذه المحاولات، وها قد جاءت هذه الخدمة لملء هذا الفراغ.

أسّس تويت تو إيمآيل علي بن يحيى في مارس 2010، ومقر الخدمة أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة.

  1. تعليق واحد على “تويت تو إيمآيل، مشاركة التويتات مع الأصدقاء عبر البريد الإلكتروني”

  2.  Abu ~Salem على أكتوبر 4, 2010 | أجب

    Nice tool for twiter thank you guys

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات