آبس أرابيا: مشروع عربي لتمويل تطوير تطبيقات الجوّال

| ترجمة: إيمان أبو خضرا | 10 أكتوبر 2010

أطلقت تو فور54 (twofour54)  من أبو ظبي قبل بضعة أشهر مشروعاً استثماريا جديدا باسم “آبس أرابيا” ‘AppsArabia’ والذي يشجّع ويدعم تطوّر تطبيقات الهاتف الجوّال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستخدام عدّة تطوير البرمجيات التابعة لأهمّ منصّات الجوّال والإنترنت، مثل أندرويد (جوجل)، آي فون أو إس (أبل)، بلاكبيري، فايس بوك، أوبن سوشال و أوفي (نوكيا).

سيتم تقديم التمويل من قِبَل تو فور 54 إبتكار، التي توفّر التمويل والدعم للشركات الناشئة ومبادرات المحتوى العربي الحديثة.

يدير آبس أرابيا دآيفِد آشفورد، والمخطّط أن تستثمر في أفضل الأفكار للتطبيقات من روّاد الأعمال، مطوّري التطبيقات والأعمال، وتوفير التوجيه التجاري والمصادر والدعم التسويقي لإنجاح هذه التطبيقات.

ووفقا لآبس أرابيا، فقد أظهرت الأبحاث أنّه تمّ بيع ما يفوق نصف المليون من وِحدات الآيفون في 2009 في المنطقة، ولكن لم يحدث الكثير بالنسبة لبناء التطبيقات في المنطقة العربية. تهدف آبس أرابيا إلى حلّ هذا من خلال المساعدة في إنعاش ودعم التطوير في مجال تطبيقات الجوّال.

سيتمّ بيع المشاريع الناجحة تحت العلامة التجارية آبس أرابيا، مع تخصيص حصّة كبيرة من الأرباح للمطوّرين فور تغطية تو فور 54 لاستثمارها المبدئي.

تم تأسيس موقع مجتمع إنترنت جديد www.appsarabia.com، وذلك لتوفير سوق داعم لكل  أصحاب المصلحة في مجال تطوير التطبيقات: روّد الأعمال، والمصمّمون، والمطوّرون، وعملاء الشركة.

لايستهدف المشروع والموقع مطوّري البرمجيات فقط، بل أي شخص لديه أفكار خلاّقة في مجال تطبيقات الجوّال  والذي يودّ رؤية أفكاره مطبّقة على أرض الواقع من خلال جمع أعضاء من العامّة، وروّاد أعمال، ومطوّري برمجيّات ومصمّمين.

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات