مدرسة أريب مشروع تعليمي عربي مجاني يعلّم عن طريق مقاطع فيديو قصيرة

| 12 أكتوبر 2010

مدرسة أريب مشروع تعليمي غير ربحي جديد للعالم العربي يهدف إلى توفير التعليم لجميع الناطقين باللغة العربية، في مختلف المراحل وفي شتى العلوم الطبيعية.

عبر الموقع يتم شرح المواد العلمية المختلفة من رياضيات، فيزياء، كيمياء وغيرها بأسلوب مبسط وسهل الفهم على شكل مقاطع فيديو قصيرة لا تتجاوز 15 دقيقة، يفترض أن تكون كفيلة بإيصال المعلومة بطريقة بسيطة وترسيخها في أذهان المتعلمين.

هدف الموقع بناء وتوفير مكتبة واسعة من مقاطع الفيديو التعليمية والتي تغطي المئات من الشروحات والدروس في مختلف المجالات العلمية، وهذا لتسهيل عملية الوصول إلى المعلومة وشرحها بوضوح ﻷكبر عدد ممكن من الناس من حول العالم العربي مهما كانت ظروفهم المادية أو درجة تقدم التعليم في بلدانهم.

ويعطي الموقع أيضاً المستعملين المشتركين قابلية التعليق على الدروس الموجودة وبعث اسئلتهم عن المواضيع المطروحة في الدرس.

واجهة الاستخدام سهلة جدا حيث تقدم فيديو مختارا ومن تحته آخر الدروس المضافة تليها اﻷقسام الموجودة بالموقع مع وصلات للدروس الموجودة تحتها.

كما ذكر في اﻷعلى فمشروع مدرسة أريب هو كشروع غير ربحي، وبذلك فإنّ الموقع وما فيه من دروس يطرح بشكل مجاني للجميع والاشتراك فيه مجاني.

يتم الاستعانة بـ أكاديمية خان (Khan Academy) لإعداد المادة التعليمية في شكل مقاطع الفيديو والشروحات في الموقع.

الموقع مبني ويدار من طرف شركة رمال لتقنية المعلومات السعودية، وهي شركة خدمات وتطبيقات إنترنت تأسّست عام 2005، وتملك وتُشغِّل شبكة من المواقع الإجتماعية وتطبيقات الإنترنت.

  1. تعليق واحد على “مدرسة أريب مشروع تعليمي عربي مجاني يعلّم عن طريق مقاطع فيديو قصيرة”

  2.  حمزة على أكتوبر 12, 2010 | أجب

    ممتاز !!

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات