بيرِيتك فَند يستثمر في شركة الصّور البانورامية الناشئة درماندار

| ترجمة: إيمان أبو خضرا | 13 أكتوبر 2010

أعلن بيرِيتك فند (Berytech Fund)، صندوق رأس المال التأسيسي والذي مقره بيروت، عن استثمار جديد في درماندار(Dermandar)، شركة تكنولوجيا ناشئة ومقرها لبنان، تُركز على معالجة الصور الرقمية على الإنترنت، مستحوذا على حصة قيمتها 35% من الشركة من خلال هذه الصفقة.

درماندار (والتي تعني من كل الجهات)، هي شركة قامت بتطوير برمجيات على الإنترنت من شأنها خلق صور بانورامية بطريقة سريعة وبسيطة تلقائيا. إنّها تُمكّن المستخدمين من التقاط صور بأية آلة تصوير، وخلق بانوراما (منظر شامل) لهذه الصورة باستعمال أدواتهم المتوفّرة على الإنترنت بسرعة ومن ثمّ مشاركتها مع العالم.  ببساطة فإنّ ما تفعله هذه الأداة بشكل أساسي هو أنّها تأخذ الصور التي التقطها المستخدم، تعاين حوافّ الصّور للعثور على أجزاء مطابقة ومن ثمّ تستخدم هذه الأجزاء لربط الصور ببعضها للحصول على صورة بانورامية أكبر.

يهدف هذا التمويل إلى مساعدة الفريق الذي هو وراء الشركة الناشئة: إلي-غريغوري خوري وإلياس فضل خوري، ليطوّرا المزيد من حلول الشركة في مجال الصور الرقمية والخوارزميات الرياضية التي تحرّكها، وكذلك لإثبات وجودهما كقوّة في مجال الصور البانورامية على المستوى العالمي.

بوجود أكثر من 6 مليون دولار تحت الإدارة، يستهدف بيريتك فند شركات التكنولوجيا في المراحل المبكّرة، مستثمرا فيها لتحقيق نمو تكنولوجي، عن طريق توفير رأس المال والتوجيه الذي تحتاجه الشركة وفريقها لتحقيق النجاح. يستثمر صندوق رأس المال ما يتراوح  بين 100 الف و1.2 مليون دولار في أي استثمار فردي، ويساعد على تأمين تمويل إضافي إذا لزم الأمر.

درماندار هي ثالث استثمارلصندوق رأس المال منذ بدء إطلاقه؛ ولكن لم يُعلَن عن قيمة هذا الاستثمار الفعلية.

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات