مسابقة إم آي تي العربية لخطط الأعمال تبدأ دورتها الرابعة

| 11 أكتوبر 2010

تنطلق الدورة الرابع لمسابقة إم آي تي العربية لخطط الأعمال (MIT Arab Business Plan Competition) رسمياً يوم 17 أكتوبر 2010 في حفل رسمي في عمّان، الأردنّ.

و لقد صُمِّمت هذه المسابقة لتشجيع كلّ روّاد الأعمال في العالم العربي على البدء بشركاتهم الخاصّة، ليتوصّلوا أخيرا إلى عمل شبكة من الشركات الرائدة في الوطن العربي. كما تجلب هذه المسابقة كل خبرة إم آي تي (MIT) في ريادة الأعمال وإدارة مثل هذه المسابقات إلى الوطن العربي.

مسابقة إم آي تي العربية لخطط الأعمال تُعَدّ نظيرة مسابقة إم آي تي  في بوسطن والتي تدعى مسابقة إم آي تي لريادة الأعمال 100 ألف (MIT 100K Entrepreneurship Competition)، والتي أدّت إلى إنشاء العديد من الشركات الرائدة وآلاف الوظائف.

على الفِرق المهتمّة بالانضمام أن تسجّل نفسها من خلال موقع المسابقة. يبدأ التسجيل اليوم 11 أكتوبر 2010. يُطلب من المستخدمين ملء استمارة الطلب الموجودة على الموقع والتي تتألّف من بضعة أسئلة تلخّص فكرة عملهم والوسائل التي ستُتّخذ لتطبيق هذه الفكرة.

الموعد النهائي لتقديم الطّلبات هو يوم 11 يناير، 2011.

المسابقة مفتوحة للعرب من كلّ الجنسيّات، والشرط الوحيد هو أن يكون المتقدّم للمشاركة جزءا من فريق، على أن يتألّف كلّ فريق من 3 أفراد كحد أدنى، شرط أن يكون إثنان على الأقل من الفريق مواطنين من الوطن العربي.  كما يجب على مفهوم العمل المُقدّم من الفريق أن يُطبّق في دولة من دول العالم العربي.

يحصل الفريق الفائز بهذه المسابقة على جائزة ماليّة قيمتها 50000 دولار أمريكي. سيُصرف الشيك المصرفي باسم الشركة. كما ستحصل الفِرق التي ستحتلّ المرتبتين الثانية والثالثة على شيك مصرفي بقيمة 10000 و 5000 دولار أمريكي على التوالي.

إلى جانب الجائزة المالية، ستحصل الفِرق الفائزة على تدريب وتوجيه من أعضاء وشبكة منتدى مشروع إم آي تي (MIT Enterprise Forum)، الذي سيساعد الفائزين على إنجاح أعمالهم واكتشاف فرص تمويل أُخرى من خلال تقديمهم لمراكز تنمية الأعمال، ومؤسّسات التمويل وغيرها من المنظّمات المُماثلة.

بإمكان كلّ روّاد الأعمال المهتمّين الذهاب إلى موقع المسابقة وتقديم طلباتهم الآن.

# مسابقة إم آي تي العربية لخطط الأعمال.

  1. 3 تعليقات على “مسابقة إم آي تي العربية لخطط الأعمال تبدأ دورتها الرابعة”

  2.  نبيل على أكتوبر 12, 2010 | أجب

    الموضوع بتاريخ 11 أكتوبر 2010 ومذكور بأن آخر موعد لاستلام الطلبات بتاريخ 11 يناير 2009 !!

    هل هناك خطأ في التواريخ أم ماذا؟

  3.  oussama larhmich على أكتوبر 12, 2010 | أجب

    مرحبا
    نتمنى ان يكون خطأ في التاريخ فقط :)

  4.  محمّد مروان مدّاح على أكتوبر 12, 2010 | أجب

    نعم إنه خطأ في التواريخ، لقد قمت بتغييرها للموعد الصحيح وهو 11 يناير 2011.
    شكرا جزيلا لكم على اخباري بالخطأ.

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات