كير زون: خدمة تسجيل دخول جديدة موجّهة لفائدة الأعمال الخيرية

| ترجمة: إيمان أبو خضرا | 13 سبتمبر 2011

أصبحت تطبيقات الإنترنت التي تدفعنا لتسجيل الدخول ومشاركة أسماء الأماكن التي ندخلها، والأشياء التي نقوم بها، والأطباق التي نتناولها، والبرامج التي نشاهدها وتقريبا كل شيء آخر من فعالياتنا اليومية التي من الممكن أن نقوم بها منتشرة بشكل كبير هذه الأيام. تحثّنا مثل هذه التطبيقات على المبالغة في مشاركة كل حركة نآتي بها مع العالم حولنا، وفي أغلب الحالات تكون هذه المشاركة بدون أي هدف إلّا المبالغة في المشاركة.

تُعَد كير زون (CareZone) خدمة تسجيل دخول جديدة ترمي إلى إحداث فرق وإضافة هدف حقيقي عن طريق خلق همزة وصل بين تسجيلات دخول المستخدمين والصرف في أماكن مختلفة من جهة، وبين توجيه الفوائد للمحتاجين من جهة أُخرى.

توفّر المنصة تطبيقا للهاتف الجوّال قائما على الموقع يقترح ويكافئ المستخدمين لاختيارهم وتسجيل وجودهم عند أي من شركاء  كير زون من أسواق ومطاعم وغيرها. يجني المستخدمون  قطع كير زون النقدية الافتراضية عند تسجيل مكانهم؛ وحين يصرف المستخدمون مالا على خدمات شركاء كير زون يجنون المزيد من القطع النقدية .

يمكن توزيع هذه القطع النقدية ، نصفها على شكل “كير كوينز” (CareCoins) والتي تُوَجّه ﻹفادة عمل خيري يختاره المستخدم، والنصف الآخرعلى شكل “ماي كوينز”(MyCoins)، والتي يمكن استبدالها بمكافأة مُختارة، أو يمكن التبرع فيها لصالح عمل خيري مُفَضّل لدى المستخدم.

كما وتدمج كير زون عنصر من عناصر وسائل الإعلام الاجتماعي من شأنه تمكين المستخدمين من مشاركة أعمالهم الخيرية مع متتبّعيهم وأصدقائهم وعائلاتهم على فايس بوك وتويتر، لتشجيعهم على أن يحذوا حذوهم في دعم عمل خيري من خلال كير زون.

من الواضح أنّ هذه الفكرة بأكملها تفيد كلّ من الشركات والمستهلكين على حد سواء، وفي نفس الوقت توفّر الدعم لعدد من المشاريع الخيرية، على أمل أن يربح جميع الأطراف. ومن الظاهر كذلك أنّ كير زون ستربح من كونها المسهّلة لكل هذا.

هذا وتخطّط الشركة لتوسيع المنصّة وتقديم طرق أكثر لجمع القطع النقدية وإحداث فرق من خلال الأنشطة اليومية.

لدى كير زون بعض الشركاء والكثير من القضايا المختلفة التي تدعمها، ولكن لينجح هذا النظام ويحقق هدفه، فمن الواضح أنّ التركيز يجب أن يكون على محاولة استقطاب المزيد من الشركاء وعلى توسيع قاعدة مستخدمي التطبيق، هدفين مرتبطين ارتباطا وثيقا ببعض.

يتوفّر تطبيق الجوّال هذا حاليا ﻷجهزة الآي فون (iPhone)  فقط، مع وجود مخطّطات لدعم أجهزة الأندرويد (Android) والبلاك بيري(BlackBerry) وحتّى السيمبيان (Symbian) قريبا.

كما أنّ كير زون مقصور حاليا على الإمارات العربية المتحدة ففط. تطمح هذه الشركة الناشئة إلى أن تتّسع لتوفّر خدمتها في أكثر من دولة في المنطقة العربية وغيرها.

تعدّ الإمارات العربية المتحدة مقرّ كير زون التي تمّ إطلاقها عن طريق إنّوفينتا (Innoventa)، شركة موفّرة للحلول المُدمَجة في مجالي الإدارة والتسويق، ويترأّسها ريتاش تيلاني (Ritesh Tilani).و قامت بأعمال التطوير البرمجي شركة كلاود أبِّرز (CloudAppers) ومقرّها دبي، وهي شركة تطوير تطبيقات صغيرة متحصّصة في تطبيقات الويب ووسائل الإعلام الاجتماعي.

  1. تعليق واحد على “كير زون: خدمة تسجيل دخول جديدة موجّهة لفائدة الأعمال الخيرية”

  2.  شبايك على سبتمبر 16, 2011 | أجب

    أبارك لك العودة للتدوين… اشتقنا لك، ومبروك الخروج من ياهوو بسلام :)

أضف تعليقك

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات