أرشيف ‘الإمارات العربيّة المتّحدة’

كير زون: خدمة تسجيل دخول جديدة موجّهة لفائدة الأعمال الخيرية

| 13 سبتمبر 2011 – 3:01 ص | comment 1 تعليق

أصبحت تطبيقات الإنترنت التي تدفعنا لتسجيل الدخول ومشاركة أسماء الأماكن التي ندخلها، والأشياء التي نقوم بها، والأطباق التي نتناولها، والبرامج التي نشاهدها وتقريبا كل شيء آخر من فعالياتنا اليومية التي من الممكن أن نقوم بها منتشرة بشكل كبير هذه الأيام. تحثّنا مثل هذه التطبيقات على المبالغة في مشاركة كل حركة نآتي بها مع العالم حولنا، وفي أغلب الحالات تكون هذه المشاركة بدون أي هدف إلّا المبالغة في المشاركة.

تُعَد كير زون (CareZone) خدمة تسجيل دخول جديدة ترمي إلى إحداث فرق وإضافة هدف حقيقي عن طريق خلق همزة وصل بين تسجيلات دخول المستخدمين والصرف في أماكن مختلفة من جهة، وبين توجيه الفوائد للمحتاجين من جهة أُخرى.

توفّر المنصة تطبيقا للهاتف الجوّال قائما على الموقع يقترح ويكافئ المستخدمين لاختيارهم وتسجيل وجودهم عند أي من شركاء  كير زون من أسواق ومطاعم وغيرها. يجني المستخدمون  قطع كير زون النقدية الافتراضية عند تسجيل مكانهم؛ وحين يصرف المستخدمون مالا على خدمات شركاء كير زون يجنون المزيد من القطع النقدية .

(اقرأ المزيد …)

دو تطلِق أنايو، منصة اجتماعية مركزية للعالم العربي

| 14 أكتوبر 2010 – 9:13 ص | comment لا تعليقات

أطلقت شركة المحمول الثانية في دولة الإمارات دو (Du) مشروعا كبيرا جديدا على الإنترنت وأسمته أنايو (Anayou)، والذي يبدو أنّه يهدف إلى أن يكون وِجهة المستحدمين المركزية. البعض يصف المشروع على أنّه خدمة تشبيك اجتماعي، ومع أنّ هذا هو الجزء الأكبر من المشروع، ولكن يبدو أنّ دو تقوم على العمل على أجزاء وجوانب أُخرى للمشروع.

أوّل ما ستلاحظه على أنايو قبل حتّى أن تعرف ما يقوم به هذا المشروع وما لا يقوم به، هو مدى سلاسته وأناقته.  فالخدمة ذات تصميم مُتقَن، ممّا يميّزها عن غيرها من الخدمات التي سبق إطلاقها في المنطقة وفي نفس مجال الاهتمام.

تقدّم خدمة أنايو مجموعة من الميّزات التي تغطّي الوظائف المختلفة التي  يتوقّعها المستخدم من أي شبكة اجتماعية، مثل البحث عن أصدقاء والتواصل معهم، ومتابعة تحديثاتهم على أنايو وغيرها من الخدمات مثل تويتر وفآيسبوك، وترك تعليقات على صفحاتهم التعريفية، وإرسال رسائل خاصّة إليهم. (اقرأ المزيد …)

آبس أرابيا: مشروع عربي لتمويل تطوير تطبيقات الجوّال

| 10 أكتوبر 2010 – 9:30 م | comment لا تعليقات

أطلقت تو فور54 (twofour54)  من أبو ظبي قبل بضعة أشهر مشروعاً استثماريا جديدا باسم “آبس أرابيا” ‘AppsArabia’ والذي يشجّع ويدعم تطوّر تطبيقات الهاتف الجوّال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستخدام عدّة تطوير البرمجيات التابعة لأهمّ منصّات الجوّال والإنترنت، مثل أندرويد (جوجل)، آي فون أو إس (أبل)، بلاكبيري، فايس بوك، أوبن سوشال و أوفي (نوكيا).

سيتم تقديم التمويل من قِبَل تو فور 54 إبتكار، التي توفّر التمويل والدعم للشركات الناشئة ومبادرات المحتوى العربي الحديثة.

يدير آبس أرابيا دآيفِد آشفورد، والمخطّط أن تستثمر في أفضل الأفكار للتطبيقات من روّاد الأعمال، مطوّري التطبيقات والأعمال، وتوفير التوجيه التجاري والمصادر والدعم التسويقي لإنجاح هذه التطبيقات.

(اقرأ المزيد …)

تويت تو إيمآيل، مشاركة التويتات مع الأصدقاء عبر البريد الإلكتروني

| 15 يونيو 2010 – 8:30 م | comment 1 تعليق

تويت تو إيمآيل (Tweet to Email) هي خدمة أُطلقت مؤخرا من الإمارات العربية المتحدة تهدف إلى تسهيل مشاركة مستخدمي تويتر لتويتات معينة مباشرة مع مجموعات من أصدقائهم الذين ليسوا على تويتر، وذلك من خلال إحدى أقدم وسائل المشاركة على الإنترنت: البريد الإلكتروني.

المفهوم بسيط للغاية، والأداة بسيطة وسهلة الاستعمال. يقوم المستخدم بالتدخول إلى موقع تويت تو إيمآيل باستخدام حسابهم على تويتر، وبعدها يتسنى للمستخدم إنشاء مجموعات حيث يمكنه إضافة أصدقائه ومعارفه الذين يود أن يشاركهم بعض تويتاته.

يستطيع المستخدم اختيار الهاش (hash tag) لكل مجموعة يقوم بإنشائها (والتي هي محدودة بخمسة خيارات فقط حاليا)، وعند نشر التويت (أي عند الوتوتة) يمكنه استخدام ذلك الهاش في تويتاته إذا كان يريد إرساله للأشخاص في تلك المجموعة، مباشرة إلى بريدهم الوارد. (اقرأ المزيد …)

لومنت: خدمة سهلة و سريعة للمشاركة الفورية على الإنترنت

| 7 يونيو 2010 – 12:36 م | comment لا تعليقات

loomnit-logoلومنت (loomn.it ) موقع جديد يوفر خدمة سهلة وسريعة  للمشاركة الفورية على الإنترنت، وتهدف هذه الخدمة إلى تزويد المستخدمين بطريقة بسيطة لمشاركة أي شيء مع أي شخص ، سواء كان ذلك عبارة عن روابط إلكترونية، عناوين بريد إلكتروني، صور، مقاطع الفيديو، المستندات أو أي محتوى رقمي آخر.

من خلال واجهة بسيطة جدا ، سيتمكن مستخدمو loomnit من إدخال عنوان ما يريدون مشاركتة أو تحميله مباشرة ثم مشاركته مع أصدقائهم على فايسبوك، تويتر، ونبضات جوجل أو في أي مكان آخر على شبكة الانترنت.

والمثير للإهتمام في ان المستخدمون لايحتاجون لتسجيل حساب على الموقع ليكونوا قادرين على استخدامه، كما لا توجد حدود لإستخدام هذه الخدمة أو حتى إستخدام نظام الحصص لتحديد حجم البيانات التى يود المستخدم مشاركتها أو تحميلها على الموقع. فيستطيع المستخدم مشاركة ملفاته وروابطه ونشرها بين اصدقائه لمدة 14 يوم .

(اقرأ المزيد …)

وجهي، أداة جديدة لتكوين تجسيد الكتروني عربي لك

| 16 فبراير 2010 – 3:27 م | comment لا تعليقات

على مر السنين،  وبين حين وآخر، تأتينا أدوات جديدة لتكوين تجسيدات الكترونية (أو ما يُعرف بالأفاتار Avatar) من هنا وهناك، وهذه الأدوات من شأنها تمكين مستخدمي الإنترنت من إنشاء تجسيدات لهم على شكل شخصيات ساوث بارك، أو رجال ونساء الليغو، وغيرها من الشخصيات. وفي كل مرة، يتهافت الناس على هذه الخدمة الجديدة، وينشئون تجسيداتهم، ومن ثم يقومون بنشرها بسرعة البرق من خلال الشبكات الاجتماعية وغيرها من خدمات الإنترنت.

تم إطلاق أداة جديدة، اسمها وجهي، باللغة العربية للمستخدمين العرب. تُمكّن هذه الأداة مستخدميها من إنشاء تجسيدات الكترونية تشبههم إلى حدّ ما، والتي بإمكانهم أن يلبسوها ثيابا تقليدية كذلك.

ممكن للمستخدم أن يختار تجسيدا ذكر أو أنثى، ومن ثمّ البدء باختيار الخيارات المعروضة واحدة تلو الأُخرى، بدءا بشكل الوجه والأذنين والأنف، وانتهاءا بالملابس سواء لباس الرأس أو الإكسسوارات التي يستعملونها.

(اقرأ المزيد …)

ليالي دبي التكنولوجية – 9 فبراير – جامعة آر آي تي دبي

| 16 يناير 2010 – 8:17 ص | comment 1 تعليق

مبادرة جديدة موجّهة للتكنولوجيا ترى النور في دبي على شكل لقاءات بعنوان “ليالي دبي التكنولوجية” (Dubai Tech Nights)، والتي من المخطّط إقامتها كل شهر، في يوم الثلاثاء الثاني من كل شهر.

يهدف هذا الحدث إلى استقطاب أكبر عدد من مُحبّي التكنولوجيا في مكان واحد للحديث عن مختلف مواضيع التكنولوجيا، وعن الوسائل الممكنة لتشجيع ريادة الأعمال والإبداع في الوطن العربي.

سيُعقد أوّل هذه اللقاءات في التاسع من فبراير، في تمام الساعة السادسة مساءا، في جامعة آر آي تي(RIT Dubai) في واحة دبي للسيليكون (Dubai Silicon Oasis).

منظّموا هذا الحدث هم محمد الزعبي، وطارق العسيري، وعمر المحمود.

إذا كنت من محبّي التكنولوجيا، وستكون في دبي في ذلك الوقت، وتودّ الحضور، ما عليك إلاّ الذهاب إلى صفحة لقاءات ليالي دبي التكنولوجية والتسجيل ومن ثمّ تأكيد حضورك.

شركة نوي سترينغ، إماراتية المقرّ، تتلقّى استثمارا من إنتل كابيتال

| 18 نوفمبر 2009 – 5:10 م | comment 2 تعليقات

أعلنت إنتل كابيتال (Intel Capital(، الذراع الاستثمارية لمؤسسة إنتل العالمية، عن استثمارها في نوي سترينغ (NeuString(، شركة رائدة في برمجيات تحليل الاتصالات السلكية واللاسلكية ومقرها الإمارات.

سيساعد تمويل إنتل كابيتال لنوي سترينغ في النمو على مستوى المنطقة وعمل خطط التنمية بالإضافة إلى توسيع نطاق عروض منتجات الشركة.

نوي سترينغ هي شركة فوترة برمجيات مخصّصة لتقديم حلول تحليلات تنبّؤية وخدمات استشارية لمشغّلي شبكات الهواتف المحمولة “الجوال” لمساعدتهم على تحقيق أداء مالي أفضل.

لدى نوي سترينغ حاليا مكاتب في كلّ من الإمارات العربية المتحدة والدنمارك وروسيا وأكرانيا.

الاستثمار في نوي سترينغ يتبع خمسة استثمارات سابقة لإنتل كابيتال في الشرق الأوسط هذا العام: شركتا محتوى رقمي مقرّهما الأردن – جيران وشوفي تي في؛ وثلاثة شركات تكنولوجيا مقرّها الإمارات – كونسيرفس إنترناشونال “Conservus International FZ-LLC”، بالس تكنولوجيز “Pulse Technologies FZ-LLC”، وفيرتيكس أنيمآشن ستوديو “Vertex Animation Studio FZ-LLC”.

وكما جرت العادة في هذا الجزء من العالم، فإنّه ولسبب غير واضح، لم يتم ذكر قيمة هذا الاستثمار.

تخطّط إنتل، من خلال برنامج إنتل كابيتال، أن تستمر في دعم ريادة الأعمال المحلية في الشرق الأوسط بواسطة استثماراتها في التعليم، وإمكانية الوصول الرقمي، والكفاءات التقنية المتخصّصة. والهدف هو المساعدة على تسويق المهارات التكنولوجية، ونقل المعرفة، وخلق فرص العمل في المنطقة.

نحل.كوم، وجهة إماراتية جديدة للتسوّق الإلكتروني

| 4 أكتوبر 2009 – 9:10 م | comment لا تعليقات

في عالم الإنترنت العربية، حيث تُعدّ التجارة الإلكترونية غير مستغَلّة بشكل كبير، يأتي موقع نحل.كوم من دبي كإضافة مُرحّب بها وبهدف كبير: أن يصبح أكبر وأهم هذه المواقع.

فقد عمل الموقع على جمع قائمة بآلاف المنتجات الجديدة من مختلف العلامات التجارية، وقام بتغطية العديد من الفئات من الإلكترونيات، إلى الألعاب، إلى العطور والساعات والملابس. كما يقوم بالتعامل مع الموزّعين وبائعي الجملة مباشرة لتوفير هذه المنتجات حتى يستطيع التنافس على مستوى الاختيار والنوعية والأسعار.

وُلِدت فكرة نحل.كوم عام 2007، حيث فازت خطة عمل الموقع الأصلية بالمركز الأوّل في مسابقة جامعة تورونتو لخطط الأعمال في كندا.

باع فريق نحل.كوم على مدى السنتين السابقتين منتجات من خلال مواقع تسوق الكتروني أخرى مثل سوق.كوم، وكان يغطي كل نواحي بيع المنتجات على الإنترنت. وبعد بناء الخبرة ومجموعة من العملاء، كانت الخطوة الأكبر بإطلاق بوابة تجارة إلكترونية مستقلة خاصة، بهدف توفير تجربة تجارة إلكترونية متكاملة للعملاء من اللحظة التي يدخلون فيها الموقع وصولا إلى خدمات ما بعد البيع.

يتم توفير العديد من وسائل الدفع على الموقع لتسهيل عملية الدفع مقابل ما يشتريه الناس على نحل.كوم: الدفع عند التسليم، بطاقات الائتمان، باي بال (PayPal)، وشهادات هدايا نحل.كوم.

يذكر أنّ سعيد حجازي هو مَن أسّس نحل.كوم، وأنّ الموقع أُطلِق رسميا في يوليو 2009 من دبي، الإمارات. يغطّي نحل.كوم حاليا الإمارات فقط، مع وجود مخطّطات للتّوسّع إلى دول منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وربّما حتى كل الشرق الأوسط في المستقبل.

كويركات تطلق لعبة عزف موسيقى جديدة: “الموسيقار”

| 24 سبتمبر 2009 – 9:07 ص | comment 6 تعليقات

أعلنت شركة كويركات (Quirkat)، ستوديو تطوير الألعاب الشرق أوسطي، إطلاق أحدث لعبة إنترنت لهم: الموسيقار، وذلك من خلال بوّابة ألعاب الإنترنت العربية الإنجليزية للشركة: فزتاك (Fuzztak).

تقدّم لعبة الموسيقار للاّعبين فرصة إعادة الاتصال بإحدى أعظم الأدوات الموسيقية الشرقية: العود. يتحكّم اللاعب بتحرّكات  الموسيقار لعزف قطع موسيقية كلاسيكية تخص آلة العود.

يستطيع المستخدم، باستخدام مجموعة تحكّم حدسية، أن يساعد الموسيقار في اللعبة على عزف النوتات الموسيقية حسب ظهور هذه النوتات على الشاشة. وجه عازف العود يدلّ على مدى نجاح العزف، و علامات النجاح المتتالية تُحسّن من النتيجة من خلال مضاعفتها.

تتبع لعبة الموسيقار نفس مفهوم  امتياز اللعبة الناجحة جدا: جيتار هيرو (Guitar Hero)، مع اختلاف أنّ الموسيقار جاءت للويب ولاستعمال آلة موسيقية عربية.

محمود علي خصاونة، المدير التنفيذي لكويركات، يقول: ” الموسيقار هي عرض آخَر لالتزامنا بخلق تجارب ألعاب فريدة من نوعها ومستوحاة من ثقافتنا وتراثنا. العود هو أهمّ آلة موسيقية عربية ويُلقّب بأمير الآلات. نحن نعتبره جزء من مهمّتنا في كويركات بأن نجلب مثل هذه الإنجازات العربية التي نفخر بها إلى عالم الألعاب. ونأمل أن توفّر لعبة الموسيقار للاّعبين من المنطقة العربية تجربة لعِب فريدة النوع” .

ووِفقا للآنسة كانديد كِرك، المديرة التقنية لكويركات، فإنّ: ” لعبة الموسيقار تبني طبقة اجتماعية فوق قاعدة لاعبي فزتاك الموجودة أساسا، وتسمح للاّعبين المسجّلين على فزتاك من تحميل وتعليم قطعهم الموسيقية الأصلية ليعزفها غيرهم من المستخدمين، وبالتالي فإنّ اللعبة تتحوّل إلى بوابة موسيقى متألّفة من الأغاني القديمة المُفضّلة وكلاسيكيات العود، بالإضافة إلى المحتوى الأصلي القادم من قاعدة اللاعبين” .

كويركات هي شركة مقرّها دبي، بوجود ستوديوهات التطوير في عمّان، الأردن.

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات