أرشيف ‘اليمن’

عقار ماب: سوق عقاري إلكتروني مبتكر

| 2 مايو 2010 – 3:02 م | comment 1 تعليق

AqarMap-LogoEnglishتسببت الأزمة المالية في تدني مبيعات قطاع العقارات، مما دفع بالشركات العقارية إلى البحث عن وسائل إعلانية أكثر فعالية من الوسائل التقليدية. ولهذا السبب تم تطوير موقع عقار ماب لتقديم خدمات مبتكرة تجمع بين البائع والمشتري عن طريق التركيز على أهم عامل في هذا القطاع الحيوي، ألا وهو موقع العقار.

يقوم موقع عقار ماب بتوفير حل فعال لمشكلة ضعف أنظمة العنونة في الوطن العربي عن طريق تمكين مالك العقار من تحديد موقعه باستخدام خرائط الأقمار الصناعية. وستشكل هذه التقنية المبتكرة نقلة نوعية في كيفية البحث عن العقارات في الوطن العربي، حيث سيتمكن العملاء من البحث عن عقارات للشراء أو الإيجار باستخدام خريطة تفاعلية سريعة وسهلة الاستخدام.

وأوضح رئيس الشركة عماد المسعودي بأن “تطوير موقع عقار ماب تمحور حول تحديد موقع العقار بسهولة، فسعر العقار ومواصفاته تفقد أهميتها إذا كان موقع العقار لا يتناسب مع رغبة العملاء. فمن خلال عقار ماب يستطيع العملاء البحث عن العقارات على حسب موقعها على الخريطة التفاعلية، كما سيتم توفير معلومات قيمة مثل موقع العقار بالنسبة للمواصلات العامة، والمساجد، والمستشفيات، والمدارس، والأسواق .. إلخ.”

(more…)

رأس 2 رأس، خدمة عربيّة على الانترنت للأبحاث عن طريق المقارنة

| 12 أغسطس 2008 – 7:27 م | comment 1 تعليق

ras2rasرأس 2 رأس (Ras2Ras)، خدمة عربيّة جديدة من اليمن، مبنيّة حول فكرة بسيطة وبنفس الوقت شيّقة جدّاً وهي وضع أيّ شيئين يمكن مقارنتهما قبالة بعضهما وترك المجال للنّاس للتصويت لما يعجبهم أكثر.

هذه المقارنات يطلق عليها اسم تحدّيات ونجد فيها المنتوجات أو الخدمات أو مواقع الانترنت أو الأشخاص أو عدّة أشياء أخرى؛ وبعدها عن طريق تصويت المستعملين نتعرّف على ما يعجب النّاس أكثر.

يستطيع المستخدمون ترك تعليقاتهم على هذه التحدّيات ممّا يعطي فكرة أوضح على ما يعجب النّاس في احدى الأطراف وما يرونه ناقصاً في الطرف الآخر.

يستطيع أيّ شخص التسجيل مجانيّاً واضافة تحديّات جديدة ليصوّت عليها الجميع. يمكن اضافة وسوم لهذه التحدّيات ليسهل البحث عنها وايجادها، كما يمكن رؤية جميع التحدّيات التي بدأها شخص معيّن.

الفكرة بسيطة جدّاً من ناحية المبدأ ولكنّها مفيدة جدّاً و تساعد فب العديد من الحالات، منها المهمّ ومنها ما قد يكون للتسلية فقط، وهذا ما يجعلها خدمة شيّقة لهذه الدرجة.

الاستعمال الأوضح والأهمّ لهذه الخدمة هو استعمالها كأداة للأبحاث؛ فعلى سبيل المثال تستطيع الشركات حصد آراء النّاس عنها وعن خدماتها مقارنة بأكبر منافس لها ومعرفة الأسباب عن طريق التعليقات لكي تبني على نقاط قوّتها وتعمل عهلى تحسين مناطق الضعف؛ مثال آخر هو استعمال الخدمة عن طريق شخص يريد اشتراء شيء معيّن ولكنّه محتار بين نوعين ويأمل أن يساعده مجتمع المستعملين لمعرفة الخيار الأحسن.

ras2ras screenshot

بنيت خدمة رأس 2 رأس على لأيدي فريق شركة حلول الانترنت اليمنيّة يمن سرفر. واجهة الاستخدام مبسّطة وسهلة الاستخدام، مركّزة على التحدّي والتصويت كما يفرض أن تكون. الخدمة موجودة باللّغة العربيّة فقط للوقت الحالي وفي مرحلة النسخة التجريبيّة، حيث يعملون على اضافة ميّزات جديدة.

# رأس 2 رأس (Ras2Ras)

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات