أرشيف ‘عمل’

فُرَص : فرص عمل نسائية للوصول إلى احلامك

| 13 يناير 2010 – 1:02 م | comment 2 تعليقات

logo-fora9فرص هي بوابة توظيف الكترونية مجانية اطلقت منذ عدة ايام بشكل تجريبي غير هادفة  للربح تقوم بتوفير فرص عمل للنساء في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وقد جائت فكرة إنشاء موقع فرص عندما واجه القائمين على الشركة المطورة للموقع مشكلة اثناء بناء فريق العمل وهى صعوبة الوصول للنساء المؤهلات لشغل بعض الشواغر مع العلم بوجودهم.

موقع فرص يمتلك تصميم جميل يتميز بطابع نسائي وفكرة بسيطة فهو يعرض الوظائف مقسمة إلى اربعة اقسام وهي دوام جزئي ، دوام كلى ، عمل عن بعد و عمل تطوعي مصنفة لعدة تصنيفات اهمها تكنولوجيا معلومات و البيع والتسويق و الاعمال التطوعية كما انه يعرض الوظائف المميزة في اعلى الصفحة مع امكانية اضافة الوظائف من قبل اصحاب الأعمال.

ويقول عبد المحسن العجمي مدير الشركة المطورة للموقع انهم يهدفون من خلال موقعهم توفير فرص عمل للنساء ذوات التأهيل البسيط اللاتي يواجهن صعوبة في الحصول على اعمال والتي معظمها يتطلب شهادات عليا، حيث من الممكن ان يقوموا باعمال لا تتطلب معرفة تقنية او فنية من المنزل او مراكز العمل التطوعي مثل وظائف ادخال البيانات ومراقبة مواقع الانترنت .

fora9

(more…)

بيت.كوم تطلق مسابقة مقاطع فيديو توضيحية من طرف الجمهور

| 12 يناير 2009 – 9:27 م | comment لا تعليقات

بعد أن طلب من الناس أن يساعدوا في إعادة تصميم موقعه، أطلق موقع بيت.كوم، موقع الوظائف الرائد في الشرق الأوسط، مسابقة فيديو جديدة طالبا مساعدة الأشخاص المبدعين في إنشاء أسلوب مرئي لسلسلة من أفلام الوسائط المتعددة والتي بإمكانها أن تشرح بوضوح ما يقدّمه بيت.كوم، وكيف يستطيع مستخدميه أن يستفيدوا من الموقع لأقصى درجة.

قام دان ستوارت، رئيس المبادرات الإستراتيجية في بيت.كوم، بإنشاء نصّين للفيديو، كما أطلق موقعاً مُصغَّراً يطلب فيه من الناس أن يقدّموا فيديو واحد يُظهِر استخدامهم لمفهوم مرئي أصلي لأحد هذين النّصين.

سيحصل الفيديو الفائز على عقد لعمل أكثر من ثلاثة مقاطع فيديو ثلاثية اللغة لموقع بيت.كوم. كما سيتم تسويق كل من المصمّم والتصميم الفائزَين على بيت.كوم في كل العلاقات العامة التي تخص المسابقة، وعلى الموقع المصغّر للمسابقة كذلك.

آخر موعد لتقديم المشاركات هو 6 مارس، 2009.

للمزيد من المعلومات، ولتقديم فيديو، وللتفاصيل القانونية، بإمكانك تفقّد الموقع المصغّر للمسابقة الموجود هنا:  icandraw.bayt.com

لازي، بوّابة وظائف جديدة مُبسَّطة للباحثين عن عمل

| 9 يناير 2009 – 8:39 م | comment 2 تعليقات

لازي (Laazi) هي بوّابة وظائف جديدة تم إطلاقها مؤخّرا في نسخة تجريبية تستهدف سوق الشرق الأوسط، محاولة تبسيط عملية إيجاد وظيفة للباحثين عن عمل في هذه المنطقة.

لقد بدأ الموقع بسوق الوظائف الإماراتي، ولكنه سيتوسّع في كل المنطقة قريبا.

تصميم لازي بسيط للغاية، ويحاول تسهيل الأمر  للباحثين عن عمل قدر المستطاع من خلال التخلّص من خطوات التسجيل الطويلة عادة، ممّا يسرّع عملية الدخول للموقع والبدء بالبحث عن وظائف في البوّابة.

للتسجيل في لازي، ما على المستخدم إلّا تحميل سيرته الذّاتية، ومن ثمّ يتمّ استخلاص كلّ المعلومات من هناك ليتمّ تعبئتها تلقائيا في استمارات التسجيل. وبعدها، لا يتبقّى على المستخدم إلّا أن يتفقّد ما إذا تمّت تعبئة المعلومات بشكل صحيح، وإجراء أي تعديلات لازمة ومن ثمّ حفظ ملفّه الشخصي.

دخل لازي السوق في منافسة مع مواقع كبيرة ومهمّة، ولكنّ الموقع يأمل من خلال اختصاره الوقت اللّازم لإنشاء حساب والبدء بالبحث عن وظائف، بأن يستقطب المستخدمين لاستعمال خدمته.

تمّ إطلاق النسخة التجريبية للازي في سبتمبر 2008، وهو منتج لدانات، نفس الشركة التي هي وراء لقطة.

# لازي.

بيت.كوم يستضيف أوّل معرض افتراضي للوظائف في الكويت

| 8 يناير 2009 – 7:37 م | comment 4 تعليقات

أعلن بيت.كوم، موقع الوظائف الرائد في الشرق الأوسط، أنّه سيعقد أحد معارضه الافتراضية للوظائف، وسيكون المعرض في الكويت هذه المرّة.

هذا الحدث الرابع من هذا النوع في المنطقة، فقد عُقدت معارض في الإمارات، والسعودية، والأردن.

ستتم استضافة الحدث في قسم المعارض الافتراضية للوظائف لموقع بيت، وسيستمر من 18 – 22 من شهر يناير.

الهدف من هذه الأحداث التي يعقدها بيت هو منح الفرصة لأصحاب العمل والباحثين عن عمل على حد سواء ليتواصلوا بطريقة مناسبة وفعّالة، وليتمكّنوا من التفاعل على الإنترنت، وبالتالي توفير مرشَّحين باحثين عن عمل مؤهّلين وفرص عمل مثيرة للاهتمام؛ بالإضافة إلى تمكين أصحاب العمل على المستوى المحلّي والإقليمي والعالمي من الوصول إلى المحترفين في كل أنحاء المنطقة، ممّا يدعم مفهوم التوظيف عبر الإنترنت أكثر.

سيُبرِز المعرض الافتراضي للوظائف مقصورات ثلاثية الأبعاد للشركات العارِضة، حيث ستتمكّن من عرض معلومات الشركة والوظائف الشاغرة هناك. وسيتمكّن زوّار المعرض على الإنترنت من ترك سِيَرهم الذاتية في أركان المعرض وأن يتقدّموا لوظائف معيّنة. ستتمكّن الشركات بعدها من الاتّصال بالمرشّحين من خلال الفيديو أو المحادثة عبر الإنترنت.

# معرض بيت.كوم الافتراضي للوظائف.

مقابلة مع أشرف منصور المؤسّس الشريك والمدير العام لخدمة تفّاحة

| 1 ديسمبر 2008 – 11:59 ص | comment 5 تعليقات

قبل أي شيء أودّ أن أشكر الأخ أشرف منصور، المدير العام وأحد مؤسّسي تفّاحة، بوّابة الوظائف للنّساء العربيّات (والتي تمّ استعراضها سابقا هنا)،  على الوقت الذي منحنا إيّاه للإجابة على أسئلتنا عن تفّاحة، وأن يعطينا فكرة أوضح عن هذه الشركة الناشئة وعن مجريات الأمور حتّى الآن، بالإضافة إلى مشاركتنا بعض الأفكار والنّصائح التي تهمّ روّاد الأعمال.

كيف تصف تفّاحة بكلماتك الخاصة؟

تفّاحة مشروع لتأييد والترويج لتوظيف النساء في الشرق الأوسط. هي عبارة عن بوابة وظائف على الإنترنت تسعى لتقديم أدوات مثاليّة للنّساء الباحثات عن وظائف، وتقديم النصائح التي من شأنها أن تساعدهم على إيجاد الوظائف التي تتلاءم مع مهاراتهم وكفاءاتهم. وهي منصّة لأصحاب العمل للحصول على الموظّفة المهمّة المُقبلة، كما أنّها إيمان بأنّ النساء هنّ بمثابة مصدر ثمين مُستخفّ به، وأنّه إن تمّ توظيف النساء بشكل صحيح فإنّ هذا المصدر الثمين سيؤدّي إلى نموّ اقتصادي مستديم في الشرق الأوسط.

كيف أتيتم بفكرة تفّاحة؟ وما الذي أثار شغفك بهذه الفكرة على وجه التحديد؟

جاءت الفكرة في أواخر عام 2007. فقد مررنا بدراسات مختلفة أظهرت أنّ معدّل توظيف النساء في المنطقة بعيد كلّ البعد عن المعدّلات العالميّة. ففي ذلك الوقت كنّا نصمّم بوّابة وظائف لهدف مختلف،وبعدها فكّرنا أنّه يلزمنا إيجاد تخصّص ما لنتمكّن من منافسة بوّابات الوظائف العديدة الموجودة في السوق، وعندها قرّرنا أن نطلق بوابة وظائف للنساء حصريا، وأتينا باسم تفّاحة.

ما هي الصّعوبات والتّحدّيات التي واجهتكم لتحويل فكرة تفّاحة إلى حقيقة؟

هناك الكثير من التحديات التي ستواجهك كونها شركة ناشئة عربية. فالوضع غير مساعد بالنسبة للشركات حديثة التأسيس. إحدى المشكلات كانت إيجاد أشخاص مناسبين يؤمنون بالفكرة وباستطاعتهم أن يشكّلوا قوة دافعة لها. كما أنّنا واجهنا الكثير من الإنقطاعات أثناء إطلاق النسخة التجريبية العامّة، وهذا دفعنا إلى إعادة النظر في بنيتنا التحتية، وإيجاد شركاء جدد يوثق بهم. نحن نؤمن أنّ المشاكل جزء لا يتجزّأ من بنية أي شركة ناشئة، ولذلك نحن نرحّب بها.

كم عدد الأشخاص الذين يتألّف منهم فريق عمل تفّاحة؟

عند الإطلاق كان فريق العمل مؤلّف من شخصين، وهما المؤسّسين كذلك، ألا وهما أنا وعمّار مصطفى. ولكنّنا رحّبنا بموظّفين جديدين لينضمّا إلى الفريق، ونعتقد أنّهما سيزيدان من قوّة الفريق، ويساعداننا في تحقيق استراتيجية تفاحة طويلة الأجل. وبالتالي أصبح عدد أعضاء الفريق الآن أربعة.

نحن متشوّقون ليس فقط لأنّ الفريق قد كبر ولكن لأنّ هذه الإضافات تُعزّز  قسم المبيعات، والتّسويق، وإدارة مجتمع الموقع.

(more…)

إطلاق هوزبتالتي، بوابة إلكترونية للتوظيف والتشبيك في قطاع الضيافة

| 28 نوفمبر 2008 – 9:15 م | comment لا تعليقات

 هوزبتالتيأعلنت مؤخّراً مجموعة ‘في آر أونلاين’ ومقرها دبي عن إطلاق البوابة الإلكترونية المتخصصة في توفير الموارد البشرية لمجال السياحة العربية والضيافة تحت اسم “هوزبتالتي.كوم” (Hozpitality.com).

أعلن مطلقو الموقع أن معدل نمو فرص التوظيف في هذا القطاع في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا قد يصل إلي ما يقارب 24% في الفترة ما بين 2008 و 2011 و من المتوقع أن تكون 20% في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الأعوام الأربعة القادمة.

 وصرح راج بهات المدير التنفيذي لموقع Hozpitality.com قائلاً : “إن منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا وشرق المتوسط تعد حاليأً الأسرع نمواً في صناعة الفندقة عالمياً حيث يتم إطلاق ما يناهز ال300 مشروع لإقامة الفنادق الجديدة في الفترة ما بين 2008 – 2011، بإجمالي يصل إلي 85900 غرفة فندقية.”

وتابع قائلاً  أنّه “بمجرد أن تكون هذه المشروعات جاهزة للتشغيل سوف تواجه حاجة ماسة إلي الأيدي العاملة ، الأمر الذي نتوقع من خلاله أن يصل عدد الوظائف المطلوبة إلي 111650 من العمالة المدربة. و في ظل هذا الوضع ، نحن علي يقين بأن Hozpitality.com سوف تستطيع أن تلعب دوراً فعالاً، لتكون مصدراً عالمياً للأيدي العاملة، و تجهيزات الفنادق فضلاً عن كونها ملتقي إلكتروني حصري للعاملين بهذه الصناعة.”

هوزبتالتي

الهدف من هوزبتالتي.كوم أكبر من صنع مجرد موقع إلكتروني عادي حيث تسعى الشركة إلي إحداث إضافات قيمة لمجموعة الخدمات المقدمة و ذلك لمواكبة النمو الذي تشهده صناعة الفندقة إقليمياً. و في الوقت الذي يعد فيه التوظيف هو النشاط الأساسي للموقع الإلكتروني ، فإنه أيضاً سيكون منصة حيث يستطيع مجتمع الفندقة أن يكوّن شبكته من خلال عرض الوظائف المطلوبة أو التقدم لإحدي الوظائف المتاحة. كما تشكل أيضاً الأحداث التي تهم العاملين في المجال و يغطيها الموقع جزءاً لا يتجزأ من أنشطته الرئيسية.

الجدير بالذكر أنه سوف يكون بمقدور أصحاب العمل و الباحثين عن الوظائف الدخول مجاناً إلي قائمة الموقع؛ وبهذا يستطيع مسئولو الفنادق وضع أخبار عن التعيينات و الترقيات و التنقلات أو أي تصريحات علي الموقع. وكذلك تصميم السيرة الذاتية للمتقدمين للوظائف بطريقة إحترافية سوف يتوافر من خلال البوابة الإلكترونية الجديدة. 

الموقع موجود باللّغة الانجليزيّة فقط للوقت الحالي.

هوزبتالتي.كوم

سيرتي: خدمة إنترنت لتصميم السير الذاتية المحترفة

| 4 أغسطس 2008 – 5:01 م | comment 2 تعليقات

سيرتي هي خدمة إنترنت جديدة ومقرّها السّعوديّة تُمكّن الباحثين عن عمل من تصميم سيَرهم الذّاتيّة بشكل محترف واختيار شكلها وكذلك عرضها على الإنترنت بموقع خاص بكل سيرة ذاتية. يتمكّن زائري الموقع من تنزيل السّيَر الذاتية على هيئة ملفات PDF أو Doc، كما سيكون بإمكانهم طبع هذه السّيَر أو حتى إرسالها لأشخاص آخرين. هذا بالإضافة إلى إمكانية إرسال السّيَر الذاتية إلى عشرات الشركات بضغطة زر.

باستطاعة المستخدمين تصميم وتخصيص السيرة الذاتية الخاصة بهم على الإنترنت من خلال واجهة سهلة الاستعمال وواضحة تُمكّنهم من إضافة الأقسام التي يشاؤون وتزويد هذه الأقسام بمُحتوى عن طريق مُحرّر نصّ غني. وبعد ذلك بإمكان المستخدمين إمّا أن ينشروا سيَرهم الذاتية، أو أن يحتفظوا بها لاستعمالهم الخاصّ. وحتّى في حالة قرّروا نشرها، يبقى لهم الخيار بأن يسمحوا للعموم بالاطّلاع عليها وأن تُنشر في محرّكات البحث المختلفة، أو أن يحموها برقم سريّ بحيث لا يتمكّن أحد من الاطّلاع عليها دون أن يعرف هذا الرقم السّرّي.

كما يمكن استخدام نظام رسائل الاشعار SMS من الجوّال أو البريد الإلكتروني ليتمكّن المستخدم من معرفة توقيت ومكان زوّار كلّ سيرة ذاتية وبالتالي التّعرّف على أصحاب العمل المُحتمل أن يتّصلوا بصاحب السيرة الذاتية.

بالإضافة إلى كلّ ما سبق، تتوفّر واجهة إحصاءات ورسوم بيانيّة مُفصّلة تقدّم المزيد من التفاصيل عن توزيع السيرة الذاتية والمناطق التي يأتي منها الزوار الذي يطّلعون على السيرة الذاتيّة.

وتتوفّر كذلك قائمة بأصحاب العمل السّعوديّين والعالميّين، ممّا يُمكّن المستخدمين من إرسال سيَرهم الذاتية المتواجدة على الموقع بكلّ سهولة وبسرعة تامّة من خلال اختيار عدد من الشركات المتوفّرة ومن ثمّ الضغط على زر “إرسال”.

وبالطّبع يمكن للباحثين عن عمل إرسال سيَرهم الذاتية إلى شركات أُخرى غير مذكورة على الموقع، وذلك عن طريق تنزيل السّيَر الذاتية بصيغة من الصيغ المتوفّرة ومن ثمّ إرسالها عبر البريد الإلكتروني، أو طبعها، أو من خلال إرسال الرابط للنّسخة المتواجدة على الموقع.

باستطاعة أصحاب العمل استخدام نموذج الاتّصال الموجود على صفحة السيرة الذاتية للمستخدم حتّى يتمكّنوا من الاتّصال بهم، وطرح الأسئلة عليهم، وأخيراً تحديد موعد للمقابلة.

تتوفّر هذه الخدمة من خلال ثلاث أنواع من الإشتراكات تتراوح بين $5.33 و $39.7 للسّنة، كلّ إشتراك يوفّر خيارات وإمكانيّات مختلفة مثل: عدد التّصاميم التي يمكن استخدامها للسيرة الذاتية التي يتم إنشاؤها؛ اختيار استضافة السيرة الذاتية على نطاق فرعي لسيرتي أو على النطاق الشخصي للمستخدم؛ عدد رسائل الاشعار القصيرة SMS التي بإمكان المستخدم استقبالها… إلخ.

تكرّمت سيرتي بتقديم حسابات مجّانية من النّوع الفضّي لقرّاء ستارت أب أرابيا StartUpArabia، لأوّل 1000 قارئ على الأقلّ، سجّل للحصول على حسابك المجّاني.

واجهة الموقع متوفّرة باللغة العربية فقط، ولكنّها تُمكّن المستخدمين من بناء سيَرهم الذاتية باللغة الإنجليزيّة، حيث أنّ أغلبية شركات منطقة الشرق الأوسط تطلب سيَر ذاتية باللغة الإنجليزية.

# سيرتي.

تفّاحة، بوّابة توظيف للنّساء العربيّات

| 2 يوليو 2008 – 2:39 م | comment 1 تعليق

تفّاحة هي خدمة جديدة مقرّها السّودان وأسّسها  المقاول السّوداني أشرف منصور. أطلقت هذه الخدمة حديثا على شكل نسخة تجريبية مغلقة، معرّفة نفسها على أنّها أوّل موقع وظائف مكرّس لتوظيف النساء في الشّرق الأوسط.

تهدف هذه الخدمة إلى دعم النّساء العربيّات و معالجة مشكلة بطالة النساء في المنطقة من خلال توفير خدمة توظيف عبر الانترنت موجّهة حسب احتياجاتهنّ ، كما أنها تساعدهنّ على تطوير حياتهنّ المهنيّة.

وبهذا تنضم تفّاحة إلى عدد من المواقع الموجودة أصلا في سوق العمل والتوظيف عبر الانترنت في المنطقة.

ستتوفّر الخدمة فور إطلاقها بشكل رسمي في كل من: الإمارات العربية المتحدة، البحرين، قطر، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، مصر، الكويت، ليبيا، لبنان، سوريا، الأردن، فلسطين، العراق، واليمن.

هناك تخطيط لإضافة المزيد من الدّول مع نموّ الخدمة وحال زيادتهم لنطاق بنيتهم التحتيّة.

واجهة الاستخدام متوفّرة باللغة الإنجليزية فقط في الوقت الحالي.

ستطلق الخدمة على شكل نسخة تجريبية مفتوحة قريباً. ولكن إذا أردت أن تجرّبها، ما عليك إلاّ أن ترسل بريدا إلكترونيّا إلى: beta@twffaha.com مع إدراج الرّمز التالي: startuparabia، في عنوان البريد الإلكتروني. هذا العرض متوفّر لأوّل 100 شخص يرسلون طلب دعوة للموقع.

التّونسيّة للتوظيف: مورد لوظائف تكنولوجيا المعلومات في تونس

| 25 مايو 2008 – 12:46 م | comment لا تعليقات

التّونسيّة للتوظيف، مشروع جديد أطلقه محمود قُرار مؤخّرا في تونس مستخدما صيغة المدوّنة البسيطة لجلب عروض التوظيف وفرص العمل للتّونسيين الباحثين عن عمل، مع التركيز على الوظائف المتعلقة بقطاع تكنولوجيا المعلومات.

تنشر فرص العمل بشكل يومي، و هي منظمة حسب الفئة، ومعلّمة بكلمات مفتاحية، وذلك للتّسهيل على الباحثين عن عمل في إيجاد الوظائف التي تناسب أهدافهم و تلائم مهاراتهم.

وبما أنّ هذه الخدمة تأتي في صورة مدونة، فإنه يتسنّى للنّاس الوصول لهذه العروض مباشرة من خلال المدوّنة، أو عن طريق الاشتراك بخلاصات الموقع، أو الخلاصات المرسلة عن طريق البريد الإلكتروني.

باستطاعة المشغّلين والشركات نشر عروضهم ببساطة و مجّانا، عن طريق إرسالهم إلى عنوان البريد الإلكتروني المعطى.

المدوّنة متوفّرة باللّغة الفرنسيّة فقط، وهي مورد مثير للاهتمام للمبرمجين التونسيين، مطوّري الويب، مديري قواعد البيانات، وكل من يحتاج إلى مكان لإيجاد عروض عمل محورها قطاع تكنولوجيا المعلومات.

مع أنّ أغلبية عروض العمل المنشورة هي لفرص في تونس، ولكن هناك بعض العروض التي تخص فرص عمل في فرنسا أو بقية أوروبا، لكل  من يمكن أن يكون من المهتمّين في العمل في الخارج.

# التّونسيّة للتوظيف

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات