أرشيف ‘تمويل’

آبس أرابيا: مشروع عربي لتمويل تطوير تطبيقات الجوّال

| 10 أكتوبر 2010 – 9:30 م | comment لا تعليقات

أطلقت تو فور54 (twofour54)  من أبو ظبي قبل بضعة أشهر مشروعاً استثماريا جديدا باسم “آبس أرابيا” ‘AppsArabia’ والذي يشجّع ويدعم تطوّر تطبيقات الهاتف الجوّال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستخدام عدّة تطوير البرمجيات التابعة لأهمّ منصّات الجوّال والإنترنت، مثل أندرويد (جوجل)، آي فون أو إس (أبل)، بلاكبيري، فايس بوك، أوبن سوشال و أوفي (نوكيا).

سيتم تقديم التمويل من قِبَل تو فور 54 إبتكار، التي توفّر التمويل والدعم للشركات الناشئة ومبادرات المحتوى العربي الحديثة.

يدير آبس أرابيا دآيفِد آشفورد، والمخطّط أن تستثمر في أفضل الأفكار للتطبيقات من روّاد الأعمال، مطوّري التطبيقات والأعمال، وتوفير التوجيه التجاري والمصادر والدعم التسويقي لإنجاح هذه التطبيقات.

(more…)

بوّابة أرقام تفتح بابا للمساهمات من خلال ألفا بيتا

| 17 يونيو 2009 – 8:53 م | comment لا تعليقات

أطلقت أرقام، البوابة المالية العربية، ألفا بيتا، وهو قسم من البوابة للزوار المطّلعين للمساهمة من خلال نشر تحليلاتهم للأخبار والأحداث التي تجري في السوق، ولنشر أية معلومات من الممكن أن تكون لديهم والتي ليست معروفة بالضرورة لكل من هو مهتم بسوق الأسهم والاقتصاد بشكل عام.

قسم ألفا بيتا مفتوح للمساهمات المباشرة والتي تأخذ شكل مقالات، وأخبار، وآراء، وتحليلات عن أسواق الأسهم المحلية والعالمية، وعن فرص الاستثمار. كما أنّه مفتوح للتعليق ومتابعة المقالات المنشورة على البوابة.

تأمل أرقام بأن تنشئ بيئة مفعمة بالحياة ومفتوحة لمناقشة ومشاركة أفكار جديدة، لتُمكّن بذلك زوّار البوابة من الاتصال، والتفاعل، وتبادل الآراء والمعلومات التي تساعد في إثراء وتنمية ثقافة الاستثمار في الوطن العربي.

محرّرو البوابة سيطّلعوا على المواد المُقدّمة قبل نشرها للتّأكد من نوعيتها، دقّتها ومصداقيّتها، وكذلك للتأكدمن تقيدها بتوجيهات الموقع، التي تطلب التركيز وعدم الانحياز والدقة وغيرها من المعايير.

إنّها خطوة مثيرة للاهتمام من قبل أرقام، فهي تحاول الاستفادة من معرفة الناس للحصول على معلومات داخلية عن سوق المال حيث يوجد المزيد من المعلومات عن كل قصة تطرحها البيانات الصحفية الرسمية والأنباء، بالإضافة إلى كل ما يجري وراء الكواليس.

كما هي الحال بالنسبة للبوابة الأم أرقام، فإنّ ألفا بيتا متوفرة باللغة العربية فقط.

سلام بزنس كلوب تتّخذ خطوة مهمة باتّجاه المالية والمصرفية الإسلامية

| 28 أبريل 2009 – 6:49 م | comment لا تعليقات

Salam Business Clubسلام بزنس كلوب (SalamBC)، شبكة الأعمال التي تم إنشاؤها خصّيصا لعالم الاقتصاد العربي والآسيوي والمسلم، والتي أطلقت مؤخّرا نُسخا بكل من العربية، والأردو، وغيرها من اللغات، والتي ستُطلق قريبا نسخة باللغة الفارسية، ستعلن بشكل رسمي تطورا مثيرا للاهتمام على مستوى العمل لخدمتها في الأيام المقبلة.

فمن خلال شراكة مع معهد المالية والمصرفية الإسلامية (‘Institute for Islamic Finance and Banking ‘IFIBAF)، تهدف شبكة سلام بزنس كلوب إلى أن تكون أوّل وجهة على الإنترنت تقدّم لأعضائها منتجات مالية ومصرفية إسلامية.

يأتي هذا الاتفاق في وقت يُعَدّ فيه الطلب على المنتجات المالية الإسلامية عاليا جدا وفي نمو متزايد، من كل من المسلمين وغير المسلمين حول العالم، ولكن يبقى هذا الطلب بعيد كل البعد عن التغطية الكافية والمُقنِعة في السوق. كما أن الأزمة الاقتصادية الحالية تدفع المزيد من الأشخاص لاعتبار التمويل والمصارف الإسلامية الاحتمال الأكثر أمنا،ممّا يدفع عدد من البنوك لتعمل على بناء وحدات تمويل إسلامي خاصة بها.

يقدَّر سوق التمويل الإسلامي حاليا، وهو لا يزال حديث العهد، بمبلغ 700 إلى 1000 مليار دولار أمريكي في حجم الأصول، بمعدّل نمو سنوي يتراوح بين 15- 20 بالمائة .

وتأتي هذه الخطوة التي اتّخذتها سلام بزنس كلوب لإطلاق مثل هذه المنتجات تلبية لطلبات واقتراحات أعضائها المتواصلة.

ستقدّم سلام بزنس كلوب بهذا الاتّفاق شبكتها كاملة بأعضائها الذين هم من أكثر من 180 دولة من مختلف أنحاء العالم، في حين يقوم معهد العلوم المالية والمصرفية الإسلامية بتقديم خبرته الطويلة في التمويل والمصارف الإسلامية، وشبكته العالمية الواسعة المتواجدة ضمن مجتمع المصارف الإسلامية، ليقدّموا معا نقطة دخول مركزية للمنتجات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لكل المهتمّين.

سينصبّ اهتمامهم الأوّلي على تقديم عروضهم للسوّق الأوروبية، حيث أن الطلب هناك يعاني من نقص كبير في التغطية، ولكنّهم سيتوسّعون إلى بقية أنحاء العالم قريبا بعد ذلك، من خلال استكمال المزيد من الشراكات والاتفاقيات حول العالم.

# سلام بزنس كلوب.

أكسل أرابيا: منصّة الإقراض على الإنترنت للشرق الأوسط

| 10 ديسمبر 2008 – 9:29 م | comment لا تعليقات

أكسِل أرابيا (Accelarabia) هي بوّابة إنترنت هدفها تمكين الباحثين عن الرهون العقارية والقروض من مقارنة مختلف الخيارات المتوفّرة، واختيار أفضل المنتجات التي تناسب احتياجاتهم الفردية، والتأهّل المسبق للحصول على القرض وطلبه مباشرة من البوابة.

كما باستطاعة المستخدمين أيضا استخدام الموقع لتقديم الوثائق المطلوبة لاستكمال طلبات قروضهم، ولمتابعة كل التحديثات التي تخص تقدّم طلبهم، بحيث يتم إشعارهم بأي تطورات بشكل فوري.

من جهة أُخرى، تساعد البوابة مزوّدي هذه المنتجات الماليّة على التّواصل مع الباحثين عن الرهون العقارية والقروض للحصول على زبائن مُؤهلين مسبقاً بأسلوب مباشر وفعّال.

أطلَقت أكسل أرابيا في وقت سابق من هذا العام منصّتها لأَتمَتَة (التشغيل الآلي) الرهون العقارية، والتي توفّر حلاًّ آليّاً بالكامل لتنشأة القروض من البداية إلى النهاية. تشمل هذه المنصّة جميع جوانب تنشأة الرهون العقارية كالحصول على بيانات الزبون، والتأهيل المُسبَق السريع للزبائن، والحصول على تقارير وكالات ائتمان فورية لتوليد العقود من خلال تدفّق عمل بديهي ونظام إدارة وثائق يمكّن مُوَلّدي الرهون العقارية من تتبُّع تطوّرات طلب القرض من خلال لوحات المتابعة، والتقارير، وغيرها من الأدوات الإدارية.

يُذكر أنّ مقر أكسل أرابيا هو دبي، وقد تمّ تأسيسها عام 2006، وقد أمّنت لنفسها جولة أولى من التمويل وتمّ إطلاقها رسميّا في أوائل عام 2007، خادمة بذلك سوق العقارات في دولة الإمارات بوجود أكثر من 10 مُقرِضين و 35 شريك عقاري كجزء من شبكتها.

هدفهم توفير حلول وخدمات للمستخدمين النهائيّين، والمؤسّسات المالية وشركات العقارات في الشرق الأوسط، لتمكينهم من أَتمَتة عمليّتي التنشأة والاستيفاء الخاصة بهم بشكل كامل.

# أكسل أرابيا.

تابع ستارت أب أرابيا عن طريق البريد الالكتروني:
 
سجّل: خلاصات

آخر تعليقات